أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
16:26, 02 مايو 2017 الثلاثاء
إردوغان يقول إنه سيبحث العمليات في سوريا مع بوتين

إردوغان يقول إنه سيبحث العمليات في سوريا مع بوتين
قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، إنه سيبحث العمليات المحتملة في منبج والرقة بسوريا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارة رسمية إلى روسيا الأربعاء ومع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت لاحق الشهر الجاري.



رويترز – قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، إنه سيبحث العمليات المحتملة في منبج والرقة بسوريا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارة رسمية إلى روسيا الأربعاء ومع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت لاحق الشهر الجاري.

وأضاف متحدثاً في مراسم نظمت للاحتفال بعودته لعضوية حزب العدالة والتنمية الحاكم إنه يأمل أن تؤدي المباحثات المقبلة مع بوتين وترامب إلى بدء مرحلة جديدة في سوريا والعراق.

وقال أيضاً إن تركيا لن تسمح للجماعات الكردية المتمردة بتحقيق أهدافها في شمال سوريا.

وتعتبر تركيا وحدات حماية الشعب الكردية امتداداً لحزب العمال الكردستاني المحظور الذي يشن تمرداً منذ 30 عاماً ضد الدولة التركية من أجل الحصول على حكم ذاتي للأكراد. وتوترت العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة في الآونة الأخيرة بسبب دعم واشنطن لوحدات حماية الشعب في القتال ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
قدم الرئيس السوداني عمر حسن أحمد البشير، اعتذاره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عن عدم حضور القمة الإسلامية الأمريكية التي تعقد في العاصمة السعودية الرياض يوم الأحد المقبل لأسباب خاصة
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف