أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
12:19, 09 مايو 2017 الثلاثاء
أردوغان يشبه السياسة الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين بالفصل العنصري

أردوغان يشبه السياسة الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين بالفصل العنصري
شبه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الإثنين، السياسات الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين بالإجراءات العنصرية التي كانت تنفذ في ظل نظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا.



 أ ف ب: شبه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الإثنين، السياسات الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين بالإجراءات العنصرية التي كانت تنفذ في ظل نظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا.

واعتبر الرئيس التركي أن النقاش حول إمكان نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس «في غير محله مطلقا»، ويجب الكف عنه. ودعا أردوغان خلال مؤتمر في اسطنبول إلى ضرورة توخي الحذر بشأن القضايا المتعلقة بوضع القدس، مؤكدا أن مجرد «نقل حجر» يمكن أن يترك عواقب خطرة.

وأضاف أن «النقاش حول إمكان نقل سفارة الولايات المتحدة في إسرائيل الى القدس في غير محله مطلقا، وبالتأكيد يجب سحبه من التداول». كما شبه اردوغان في الخطاب نفسه السياسات الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين بالإجراءات العنصرية التي كانت تنفذ في ظل نظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا. وفي تعليقه على مشروع القانون الإسرائيلي الداعي لحظر رفع الأذان قال مخاطبا الإسرائيليين: إن كنتم واثقين من معتقداتكم، عليكم ألا تخافوا من حرية المعتقدات، فنحن واثقون من معتقداتنا لذلك لا نخشى حرية المعتقدات.

ورأى إنه من غير الممكن ضمان تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة دون حل عادل للقضية الفلسطينية. نحن بحاجة أولا إلى احترام القوانين والقرارات الدولية، وليس لأي كان أو أي بلد أن يكون فوق القانون. واعتبر وثيقة حماس السياسية الجديدة خطوة هامة سواء من أجل القضية الفلسطينية أو في سبيل التوافق بين حركتي حماس وفتح.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
قدم الرئيس السوداني عمر حسن أحمد البشير، اعتذاره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عن عدم حضور القمة الإسلامية الأمريكية التي تعقد في العاصمة السعودية الرياض يوم الأحد المقبل لأسباب خاصة
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف