أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
18:51, 10 مايو 2017 الأربعاء
ماتيس: واشنطن تريد طمأنة تركيا بشأن تزويد المقاتلين الاكراد في سوريا بالأسلحة

ماتيس: واشنطن تريد طمأنة تركيا بشأن تزويد المقاتلين الاكراد في سوريا بالأسلحة
اعلن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس الاربعاء ان الولايات المتحدة “ستبدد قلق” تركيا بشأن قرار بلاده تزويد المقاتلين الاكراد بالأسلحة والذين تعتبرهم أنقرة بانهم “ارهابيون”.



 أ ف ب- اعلن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس الاربعاء ان الولايات المتحدة “ستبدد قلق” تركيا بشأن قرار بلاده تزويد المقاتلين الاكراد بالأسلحة والذين تعتبرهم أنقرة بانهم “ارهابيون”.

وقال ماتيس خلال مؤتمر صحافي في ليتوانيا “سنعمل بشكل وثيق مع تركيا لتعزيز امنها على الحدود الجنوبية”.

واضاف “نجري مباحثات منفتحة جدا حول الخيارات وسنعمل معا لتبديد القلق (…) لست قلقا بتاتا بشأن حلف شمال الاطلسي والعلاقات بين بلدينا”.

وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب وافق الثلاثاء على تسليم اسلحة للمقاتلين الاكراد في وحدات حماية الشعب الكردية، الفصيل الرئيسي في قوات سوريا الديمقراطية التي تحارب تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا.

وتعتبر انقرة وحدات حماية الشعب بانها امتداد في سوريا لحزب العمال الكردستاني الانفصالي الذي بدا تمردا مسلحا ضد السلطات التركية منذ 1984 وتعتبره انقرة وحلفاؤها الغربيون منظمة “ارهابية”.

وقال نائب رئيس الوزراء التركي نور الدين جانيكلي الاربعاء ان “تسليم اسلحة لوحدات حماية الشعب الكردية غير مقبول” وهو اول رد فعل يصدر عن مسؤول تركي على القرار الأمريكي.

واضاف “نأمل في ان تضع الادارة الأمريكية حدا لهذا الخطأ”.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
قدم الرئيس السوداني عمر حسن أحمد البشير، اعتذاره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عن عدم حضور القمة الإسلامية الأمريكية التي تعقد في العاصمة السعودية الرياض يوم الأحد المقبل لأسباب خاصة
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف