أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
18:55, 10 مايو 2017 الأربعاء
المشتبه بتنفيذه هجوم بشاحنة في ستوكهولم لا يعاني مرضا عقليا

المشتبه بتنفيذه هجوم بشاحنة في ستوكهولم لا يعاني مرضا عقليا
قال المجلس الوطني للطب الشرعي في السويد إن رحمت عقيلوف، المشتبه بأنه قاد شاحنة ليدهس حشدا مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص في ستوكهولم أوائل شهر أبريل نيسان، لم يكن يعاني من مرض عقلي خطير في وقت تنفيذه للهجوم.



 رويترز- قال المجلس الوطني للطب الشرعي في السويد إن رحمت عقيلوف، المشتبه بأنه قاد شاحنة ليدهس حشدا مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص في ستوكهولم أوائل شهر أبريل نيسان، لم يكن يعاني من مرض عقلي خطير في وقت تنفيذه للهجوم.

وبحسب وثيقة اطلعت عليها رويترز توصل الخبير الذي فحص عقيلوف، الذي اعترف بقيادة الشاحنة، إلى أنه لم يكن بحاجة إلى فحص لتحديد الموقع المناسب لاحتجازه سواء داخل سجن أو وحدة رعاية نفسية آمنة.

وعقيلوف حاليا محتجز لدى الشرطة. وفحصه المجلس الوطني للطب الشرعي بناء على طلب محكمة ستوكهولم الجزئية.

وكان الهدف من نوع التقييم الذي خضع له هو إرشاد المحكمة إلى ما إذا كان يمكن أن تصدر أمرا بإجراء فحص نفسي أشمل. وما زال بإمكان المحكمة إصدار مثل هذا الأمر لتحديد المكان المناسب لاحتجازه.

وطلب ممثل الادعاء في القضية اليوم الأربعاء من المحكمة مزيدا من الوقت لتوجيه تهم إلى عقيلوف.

وقال هانز إيرمان من وحدة الأمن الوطني “تبقى أمور أساسية متعلقة بالتحقيق، مثل مزيد من المقابلات والتحليلات والدراسات والتحقيقات الفنية، حتى (نستطيع) إكمال التحقيق”.

وبعد تنفيذ الهجوم بفترة وجيزة قالت الشرطة السويدية إن تحقيقا مبدئيا فيه ربما يستغرق مدة قد تصل إلى عام.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف