أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
10:06, 12 مايو 2017 الجمعة
القضاء الألماني يستمع لأول مرة لإفادات سوريين تعرضوا للتعذيب في سجون “الأسد”

القضاء الألماني يستمع لأول مرة لإفادات سوريين تعرضوا للتعذيب في سجون “الأسد”
بدأت النيابة العامة الفيدرالية في ألمانيا، الخميس، الاستماع للمرة الأولى لشهادات 9 سوريين تعرضوا للتعذيب في سجون النظام السوري، وذلك في إطار دعوى قضائية رفعوها في 2 مارس/ آذار الماضي، بحق مسؤولين كبار في مخابرات النظام.



الأناضول- بدأت النيابة العامة الفيدرالية في ألمانيا، الخميس، الاستماع للمرة الأولى لشهادات 9 سوريين تعرضوا للتعذيب في سجون النظام السوري، وذلك في إطار دعوى قضائية رفعوها في 2 مارس/ آذار الماضي، بحق مسؤولين كبار في مخابرات النظام.

وقال بيان صادر عن “المركز الأوروبي لحقوق الإنسان الدستورية” (ECCHR) في برلين، إنه “تم البدء في الاستماع لإفادات 9 أشخاص بينهم المحاميان أنور البني، ومازن درويش”.

وأضاف أن “العدالة الألمانية لها الحق في متابعة الجرائم الإنسانية الخطيرة بغض النظر عن المكان والجهة التي تنفذها، وذلك في إطار الالتزام بمبادئ القانون العالمي”.

وأشار إلى أن ما تعرض له الأشخاص الذين تقدموا بدعوى جنائية يشكل نموذجا لأنواع التعذيب التي يمارسها النظام السوري.

وذكر أن غاية الأشخاص المذكورين العمل من أجل تحديد المدعي العام الفيدرالي للأحداث الملموسة، وإصداره مذكرة توقيف دولية بحق المسؤولين عنها.

ونقل البيان عن الأمين العام للمركز الأوروبي المذكور فولفغانغ كاليك، قوله إن “ألمانيا بإمكانها المساهمة بل ينبغي عليها ذلك، فيما يخص التعامل بشكل قانوني مع التسلسل القيادي لأعمال التعذيب الممنهجة في سوريا”.

من جانبه، قال المحامي “البني”، حسب البيان ذاته، إن “الدعوى القضائية هذه تظهر بأنه لا مفر للمسؤولين في سوريا من نيلهم للعقوبة. وهي أيضا إشارة إلى آمال العدالة لمن تعرضوا للتعذيب”.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:








حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف