أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
14:29, 14 مايو 2017 الأحد
هيئه علماء اليمن تعلن عدم مشروعية المجلس الانتقالي الجنوبي

هيئه علماء اليمن تعلن عدم مشروعية المجلس الانتقالي الجنوبي
أعلنت هيئة علماء اليمن رفضها الاعتراف بمشروعيه ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” الذي أعلنه محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي قبل أربعة أيام.



الأناضول- أعلنت هيئة علماء اليمن رفضها الاعتراف بمشروعيه ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” الذي أعلنه محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي قبل أربعة أيام.

وقالت الهيئة في بيان مساء السبت “نؤكد عدم مشروعيه مايسمي المجلس الانتقالي الجنوبي، وندعو جميع ابناء اليمن إلى تعميق أواصر الأخوة والوحدة ونبذ دعوات التمزق والفرقة والانقسام”.

وأكد البيان تأييد الهيئة “للرئيس عبدربه منصور هادي، والحكومه اليمنية”.

وقدمت الهيئة شكرها لدول التحالف والجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي لوقوفهم مع الشعب اليمني “حتى يتم تحرير اليمن من الانقلاب”.

والخميس، أعلن محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي، تشكيل مجلس انتقالي لإدارة الجنوب، ضم 26 شخصية بينهم، 4 محافظين، وهو إجراء رفضته الحكومة اليمنية، وكذلك مجلس التعاون الخليجي.

وتشهد عدة محافظات يمنية، منذ أكثر من عامين، حربًا بين القوات الموالية للحكومة من جهة، ومسلحي جماعة “أنصار الله” (الحوثي)، والقوات الموالية للرئيس السابق، علي صالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعًا إنسانية صعبة، فضلًا عن تدهور الاقتصاد.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:








ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
قدم الرئيس السوداني عمر حسن أحمد البشير، اعتذاره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عن عدم حضور القمة الإسلامية الأمريكية التي تعقد في العاصمة السعودية الرياض يوم الأحد المقبل لأسباب خاصة
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف