أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
11:36, 15 مايو 2017 يوم الاثنين
احتجاجات بإغلاق طرق رئيسية في رام الله دعما لإضراب الأسرى لدى إسرائيل

احتجاجات بإغلاق طرق رئيسية في رام الله دعما لإضراب الأسرى لدى إسرائيل
أغلق شبان فلسطينيون الاثنين عدة طرق رئيسية مؤدية إلى مدينة رام الله في الضفة الغربية دعما لإضراب الأسرى الفلسطينيين لدى إسرائيل.



 د ب أ- أغلق شبان فلسطينيون الاثنين عدة طرق رئيسية مؤدية إلى مدينة رام الله في الضفة الغربية دعما لإضراب الأسرى الفلسطينيين لدى إسرائيل.

وذكرت مصادر فلسطينية أن المحتجين أغلقوا طريق (سردا- رام الله) بشكل كامل بالإطارات المشتعلة وحاويات القمامة، واندلعت مواجهات مع أجهزة الأمن التي حاولت إعادة فتح الطريق.

كما أغلق الشبان طريق نابلس رام الله بالإطارات المشتعلة وحاويات القمامة بالقرب من مخيم الجلزون شمال رام الله، ومنعوا الحركة عبر الشارع، وعدة طرق أخرى رئيسية.

وكانت مجموعات شبابية أغلقت يوم الأحد طرقا فرعية مؤدية إلى رام الله في إطار ما تقول إنه احتجاجات على عدم تلبية مطالب الأسرى المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية.

ويواصل مئات الأسرى أغلبهم من حركة “فتح” التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 29 يوما على التوالي.

ويطالب الأسرى بإنهاء سياستي الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي، وإنهاء سياسة منع زيارات العائلات وعدم انتظامها وتحسين أوضاعهم المعيشية والرعاية الصحية لهم.

وحذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في منظمة التحرير الفلسطينية من تدهور مستمر في صحة الأسرى المضربين ونقل العشرات منهم إلى مستشفيات إسرائيلية لتلقي العلاج.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
قدم الرئيس السوداني عمر حسن أحمد البشير، اعتذاره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عن عدم حضور القمة الإسلامية الأمريكية التي تعقد في العاصمة السعودية الرياض يوم الأحد المقبل لأسباب خاصة
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف