أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
16:44, 19 مايو 2017 الجمعة
قوات النخبة العراقية تنتزع حياً من “الدولة” في الموصل

قوات النخبة العراقية تنتزع حياً من “الدولة” في الموصل
قال قائد الحملة العسكرية لتحرير الموصل شمالي العراق من تنظيم “الدولة الاسلامية” الارهابي إن قوات النخبة في الجيش، انتزعت، الجمعة، حيّاً في الجانب الغربي.



 الأناضول – قال قائد الحملة العسكرية لتحرير الموصل شمالي العراق من تنظيم “الدولة الاسلامية” الارهابي إن قوات النخبة في الجيش، انتزعت، الجمعة، حيّاً في الجانب الغربي.

وأوضح الفريق الركن رشيد يار الله، في بيان عاجل بثه التلفزيون الرسمي، إن قوات مكافحة الارهاب، وهي قوات نخبة في الجيش، حررت حي “الورشان” غربي الموصل.

وتقترب القوات العراقية من تضييق الخناق على مسلحي التنظيم في المنطقة القديمة، وسط الجانب الغربي، حيث من المرجح أنها ستكون المحطة الأخيرة في معركة الموصل.

ومنذ تشرين الأول/أكتوبر 2016، تشن القوات العراقية، عملية عسكرية واسعة لطرد “الدولة” من الموصل، وهي آخر المعاقل الكبيرة للتنظيم في العراق.

واستعادت هذه القوات النصف الشرقي من المدينة في يناير/كانون الثاني الماضي، وتقاتل منذ فبراير/شباط الماضي لانتزاع النصف الغربي. ويقول قادة الجيش إن “الدولة” أوشك على الهزيمة في الموصل وان رقعة سيطرة التنظيم لا تتجاوز عشرة في المئة من مساحل الشطر الغربي.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
قدم الرئيس السوداني عمر حسن أحمد البشير، اعتذاره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عن عدم حضور القمة الإسلامية الأمريكية التي تعقد في العاصمة السعودية الرياض يوم الأحد المقبل لأسباب خاصة
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف