أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
15:21, 23 مايو 2017 الثلاثاء
رئيس تحرير موقع أخبار العالم السابق

رئيس تحرير موقع أخبار العالم السابق "عاكف أمره".. في ذمة الله
توفّي ظهر اليوم الثلاثاء الكاتب التركي الشهير عاكف إمرة إثرة نوبة قلبية نُقل إثرها إلى المستشفى ليفقد حياته هناك



أخبار العالم –

توفّي ظهر اليوم الثلاثاء الكاتب التركي الشهير عاكف إمرة إثرة نوبة قلبية نُقل إثرها إلى المستشفى ليفقد حياته هناك عن عمر يناهز 60 عاما.

ويعتبر عاكف إمرة من الكتاب البارزين في تركيا، فقد شغل منصب رئيس تحرير موقعنا "أخبار العالم" (بلغاته الثلاث) لسنوات طوال حتى أوائل عام 2016. كما كان من أحد المؤسّسين لصحيفة يني شفق التركية أوّل انطلاقها تسعينيّات القرن الماضي، كما عمل كاتبًا فيها وكانت كتاباته تحظى بمتابعة واسعة من الشعب التركي، إضافة إلى ذلك علم لفترة كمسؤول إداريّ في صحيفة يني شفق أيضًا.

ولد أمره في قرية "حسانجي كوي" التابعة لولاية قيصري عام 1957. متزوج وله إبنان وإبنه.

أردوغان يقدم التعازي                                                                                                                          

قام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بإتصال هاتفي لأسرة عاكف أمره، تقدم فيه بتعازيه الحاره لعقيلة الفقيد، وأعرب فيه عن حزنه العميق لرحيله.

ستتمّ الصلاة على الكاتب إمرة عصر غد الأربعاء في مسجد الفاتح بإسطنبول. ومن المنتظر أن يشارك في جنازته العديد من الشخصيات السياسية والأكاديمية والأدبية البارزة.

رحم الله كاتبنا القدير "عاكف أمره"، وأدخله فسيح جناته.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:








حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف