أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
11:13, 25 مايو 2017 الخميس
بعد وصفه لها بـ”حفرة جهنم”.. مظاهرات في بروكسل ضد ترامب

بعد وصفه لها بـ”حفرة جهنم”.. مظاهرات في بروكسل ضد ترامب
شهدت العاصمة البلجيكية بروكسل مظاهرة احتجاجية ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تزامنًا مع قدوم الأخير إلى المدينة التي وصفها خلال حملاته الانتخابية بـ”حفرة جهنم”.



 الأناضول- شهدت العاصمة البلجيكية بروكسل مظاهرة احتجاجية ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تزامنًا مع قدوم الأخير إلى المدينة التي وصفها خلال حملاته الانتخابية بـ”حفرة جهنم”.

وجاء ترامب إلى بروكسل قادمًا من إيطاليا، وذلك للمشاركة في قمة زعماء الدول والحكومات الأعضاء في حلف شمال الأطلسي الـ”ناتو”، ولقاء المسؤولين البلجيكيين.

وتجمع الآلاف من المشاركين في المظاهرة التي دعت إليها منظمات مجتمع مدني ونقابات، أمام مقر الناتو ومؤسسات مختلفة للاتحاد الأوروبي في محطة القطار الشمالي ببروكسل.

وسار المتظاهرون من محطة القطار الشمالي إلى ميدان البورصة وسط المدينة رافعين لافتات كتب عليها عبارات “أوقفوا ترامب” و”أبعد يداك الصغيرتان عن حقوقي”، “تغير المناخ ليس كذبًا”، ابتعد عن حفرة جهنمنا”.

تجدر الإشارة إلى أن الشرطة البلجيكية كثفت من تدابيرها الأمنية بسبب المظاهرة الاحتجاجية التي استمرت نحو 3 ساعات.

ومن المنتظر أن يلتقي ترامب، على هامش قمة الناتو، التي ستعقد في المقر الجديد للحلف، رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك، ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يانكر.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف