أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
11:17, 25 مايو 2017 الخميس
البنتاغون: الجيشان الأمريكي والروسي يكثفات اتصالاتهما في سوريا

البنتاغون: الجيشان الأمريكي والروسي يكثفات اتصالاتهما في سوريا
اعلن مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية ان الجيشين الروسي والأمريكي يكثفان اتصالاتهما في سوريا لتأمين الحماية للقوات التابعة لكل منهما والتي باتت تعمل في نطاق يضيق اكثر فأكثر.



 أ ف ب- اعلن مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية ان الجيشين الروسي والأمريكي يكثفان اتصالاتهما في سوريا لتأمين الحماية للقوات التابعة لكل منهما والتي باتت تعمل في نطاق يضيق اكثر فأكثر.

وقال قائد العمليات الجوية الأمريكية في الشرق الاوسط الجنرال جيفري هاريجيان الاربعاء للصحافيين “كان لزاما علينا ان نزيد” عملية تبادل المعلومات مع الروس “نظرا إلى تحرّكنا جميعا في نطاق جوي” بات يضيق.

وتتقدم قوات نظام الرئيس السوري بشار الأسد وحلفاؤها، بينهم روسيا، باتجاه شرق سوريا مقتربةً من المناطق حيث يشن التحالف بقيادة الولايات المتحدة عمليات ضد تنظيم الدولة الاسلامية.

ويزيد هذا التقدّم من خطر وقوع حوادث بين القوات الموالية للنظام السوري وتلك التابعة للتحالف، في وقت لا تزال المفاوضات الدولية لحل الازمة في سوريا متعثرة.

والاسبوع الماضي كان مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية أعلنوا أنّ طائرات التحالف بقيادة واشنطن قصفت قافلة لمقاتلين موالين للجيش السوري كانت في طريقها إلى موقع عسكري تتولى فيه قوات التحالف تدريب فصائل معارضة في منطقة التنف قرب الحدود الأردنية.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف