أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
17:04, 28 مايو 2017 الأحد
صحيفة بريطانية: الأخ الأصغر لمنفذ هجوم مانشستر خطط سابقاً لهجوم على مبعوث الأمم المتحدة في ليبيا

صحيفة بريطانية: الأخ الأصغر لمنفذ هجوم مانشستر خطط سابقاً لهجوم على مبعوث الأمم المتحدة في ليبيا
كشفت صحيفة “تليجراف” البريطانية الأحد، عن أن الأخ الأصغر لمنفذ هجوم مانشستر كان قد خطط لهجوم إرهابي على السياسي الألماني البارز مارتن كوبلر، الممثل الخاص للأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم في ليبيا.



 د ب أ – كشفت صحيفة “تليجراف” البريطانية الأحد، عن أن الأخ الأصغر لمنفذ هجوم مانشستر كان قد خطط لهجوم إرهابي على السياسي الألماني البارز مارتن كوبلر، الممثل الخاص للأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم في ليبيا.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أنه تم في الوقت المناسب منع الهجوم الذي كان مخططاً له في بداية العام الجاري على موكب، .

وتستند الصحيفة في ذلك دوائر دبلوماسية، لافتة إلى أن هاشم عبيدي (20 عاماً) يعد عضواً مهماً لجماعة جهادية، كانت تراقبها قوات الأمن الليبية على مدار أشهر.

يذكر أنه تم إلقاء القبض على هاشم عبيدي يوم الثلاثاء الماضي في العاصمة الليبية طرابلس- بعد يوم واحد من تنفيذ أخوه سلمان عبيدي للهجوم في مانشستر.

ويتردد أن هاشم عبيدي صرح خلال استجوابه إنه وأخوه سلمان يدعمان تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وأضافت الصحيفة البريطانية أنه كان على علم بخطط أخوه لشن هجوم.

ويتردد أيضا أن هاشم كان في ألمانيا في شهر كانون أول/ديسمبر الماضي.

يذكر أن والد ووالدة الأخوين كانا قد هربا من حكم الرئيس الليبي السابق معمر القذافي إلى بريطانيا في تسعينيات القرن الماضي. وعاد بعض أفراد العائلة مرة أخرى إلى ليبيا.

يذكر أن سلمان عبيدي قام بتفجير عبوة ناسفة خلال حفل المغنية الأمريكية أريانا جراندي في مدينة مانشستر البريطانية مساء الاثنين الماضي، ما أسفر عن مقتل 22 شخصاً على الأقل فضلاً عن إصابة 59 شخصاً.

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) مسؤوليته عن الهجوم.

ويرجح محققون بريطانيون أن هناك شبكة وراء الهجوم.

وتم اعتقال 11 شخصاً في بريطانيا، من بينهم الأخ الأكبر لسلمان وهو إسماعيل عبيدي (24 عاماً).


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف