أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
14:35, 30 مايو 2017 الثلاثاء
إصابة اثنين من قادة المعارضة في فنزويلا خلال مسيرة مناهضة للحكومة

إصابة اثنين من قادة المعارضة في فنزويلا خلال مسيرة مناهضة للحكومة
قال أحد زعماء المعارضة الفنزويلية إنه وزميلاً له أصيبا، بينما كانت قوات الأمن تفرق مظاهرات الاثنين في العاصمة كراكاس مناهضة للرئيس نيكولاس مادورو.



رويترز – قال أحد زعماء المعارضة الفنزويلية إنه وزميلاً له أصيبا، بينما كانت قوات الأمن تفرق مظاهرات الاثنين في العاصمة كراكاس مناهضة للرئيس نيكولاس مادورو.

ومنذ شهرين يغلق خصوم مادورو الطرق السريعة ويقيمون المتاريس في احتجاجات تطالب بالدعوة لانتخابات مبكرة ومعالجة أزمة اقتصادية خانقة تشتد وطأتها.

وقتل 59 شخصاً في المواجهات التي غالباً ما يشوبها العنف والتي وصفها مادورو بأنها محاولات للإطاحة بحكومته.

وقال إنريكي كابريليس الذي ترشح مرتين في الانتخابات الرئاسية “تعرضنا لكمين”. وكان كابريليس برفقة محتجين حاولوا السير إلى مكتب تلقي الشكاوى الحكومي لكن قوات الأمن منعتهم.

وقال كابريليس في مؤتمر صحافي “هذه الحكومة قادرة على القتل أو حرق أي شيء”.

وأشار إلى أن 16 شخصاً آخرين أصيبوا في المسيرة مضيفا أنه سيرفع شكوى بخصوص ما حدث أمام المدعي العام.

ونشر النائب خوسيه أوليفاريس تغريدة على تويتر تتضمن صورة لندبة على وجه كابريليس قال إنها نتيجة قيام جندي بضربه بخوذة على رأسه خلال المواجهات.

وقال أوليفاريس إنه خلال المظاهرة نفسها وقع النائب المعارض كارلوس باباروني بعنف على الأرض بعد تعرضه لضغط مدفع مياه مما تسبب في إصابته بجرح في الرأس.

ولم ترد وزارة الإعلام في فنزويلا على طلب للحصول على تعقيب.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف