أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
11:41, 31 مايو 2017 الأربعاء
واشنطن ترسل حاملتي طائرات ضمن مهمة تدريب في بحر اليابان في رسالة إلى كوريا الشمالية

واشنطن ترسل حاملتي طائرات ضمن مهمة تدريب في بحر اليابان في رسالة إلى كوريا الشمالية
ذكر تقرير إخباري صباح الأربعاء أنه من المتوقع أن تبدأ حاملتي طائرات أمريكيتين تدريبات بحرية صباح اليوم في بحر اليابان تستمر بضعة أيام، في خطوة يصفها مسؤولون عسكريون أمريكيون بأنها رسالة لكوريا الشمالية.



 د ب أ- ذكر تقرير إخباري صباح الأربعاء أنه من المتوقع أن تبدأ حاملتي طائرات أمريكيتين تدريبات بحرية صباح اليوم في بحر اليابان تستمر بضعة أيام، في خطوة يصفها مسؤولون عسكريون أمريكيون بأنها رسالة لكوريا الشمالية.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية لشبكة (سي ان ان) الإخبارية الأمريكية إن حاملتي الطائرات (يو إس إس كارل فينسن) و (يو إس إس رونالد ريغان) إلى جانب سفن حربية أخرى، ستنتقل إلى المنطقة الجنوبية الوسطى لبحر اليابان المعروف أيضا باسم بحر الشرق.

ووفقا للمسؤول الأمريكي فإن موقع التدريب يقع على بعد مئات الأميال قبالة شبه الجزيرة الكورية، وقال: “كيف يمكننا أن نقول أن ذلك ليس رسالة (إلى كوريا الشمالية)؟”.

ومن المتوقع أن تستمر فترة التدريب بضعة أيام.

وذكرت (سي إن إن) أن حاملتي الطائرات ستصحبهما عدة سفن حربية وغواصتين.

وكانت كوريا الشمالية قد أطلقت مؤخرا عدة صواريخ باليستية، في سلوك تصفه الولايات المتحدة بـ”الاستفزازي”.

واتفق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الياباني آبي يوم الجمعة على هامش اجتماع مجموعة السبع في صقلية على زيادة العقوبات على كوريا الشمالية وسط مخاوف من قيام بيونجيانج بتطوير برنامج للأسلحة النووية.

وقال بيان صادر عن البيت الأبيض إن الولايات المتحدة تعهدت بالتعاون مع اليابان وكوريا الجنوبية “لزيادة الضغط على كوريا الشمالية واظهار أن المسار الحالي لكوريا الشمالية لا يمكن تحمله”.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف