أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
11:49, 31 مايو 2017 الأربعاء
49 قتيلا وأكثر من 300 جريح بانفجار شاحنة مفخخة هز الحي الدبلوماسي في كابول

49 قتيلا وأكثر من 300 جريح بانفجار شاحنة مفخخة هز الحي الدبلوماسي في كابول
قتل 49 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من 300 بجروح في اعتداء بشاحنة مفخخة هز الحي الدبلوماسي المحصن في كابول في ساعة ازدحام صباح الأربعاء، على ما أفاد مسؤولون أفغان.



 أ ف ب- قتل 49 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من 300 بجروح في اعتداء بشاحنة مفخخة هز الحي الدبلوماسي المحصن في كابول في ساعة ازدحام صباح الأربعاء، على ما أفاد مسؤولون أفغان.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة وحيد مجروح الحصيلة الجديدة التي أكدها مسؤول ثان في الوزارة والمكتب الإعلامي التابع للحكومة، فيما دعت وزارة الداخلية سكان كابول على التبرع بالدم.

وكانت قد أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية في حصيلة سابقة عن سقوط ما لايقل عن أربعين ضحية بين قتيل وجريح بالانفجار. بدون إعطاء المزيد من التفاصيل.

وارتفع عمود من الدخان الكثيف في سماء الحي الدبلوماسي في كابول الذي يضم عددا من السفارات الأجنبية.

وشاهد مصور من وكالة فرانس برس اضرارا جسيمة بالقرب من مكان الانفجار واشخاصا ممدين ارضا، ما يوحي بحصيلة كبيرة للضحايا.

وهز الانفجار بقوته جزءا كبيرا من المدينة وأدى إلى تحطم زجاج نوافذ وإلى حالة هلع بين السكان. وذكر مراسل لفرانس برس أن نساء ورجالا كانوا يحاولون عبور نقاط التفتيش للبحث عن اقرباء لهم.

وقالت وزيرة الخارجية الهندية شوشما سواراج في تغريدة إن “طاقم السفارة الهندية سالم بعد الانفجار في كابول.

ولم تتبن أي مجموعة الهجوم لكن الانفجار يأتي بعيد بدء “هجوم الربيع″ الذي تشنه حركة طالبان سنويا.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف