أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
12:13, 01 يونيو 2017 الخميس
هل تنسحب واشنطن من اتفاقية باريس للمناخ؟!

هل تنسحب واشنطن من اتفاقية باريس للمناخ؟!
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيعلن اليوم الخميس قراره النهائي بشأن موقف الولايات المتحدة من اتفاقية باريس للمناخ.



أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيعلن اليوم الخميس قراره النهائي بشأن موقف الولايات المتحدة من اتفاقية باريس للمناخ.

جاء ذلك في تغريدة على صفحته في موقع "تويتر".

وتأتي هذه التغريدة بعد ما تداولته وسائل إعلام في الأونة الأخيرة نقلا عن مسؤولين أمريكيين من أن الرئيس الأمريكي يعتزم سحب بلاده من الاتفاقية التي وقعتها 195 من الدول الـ197 الأعضاء في الأمم المتحدة، باستثناء سوريا ونيكاراغوا.

هذا ويخطط الاتحاد الأوروبي والصين لتعزيز تحالفهما في محاربة التغيرات المناخية في العالم بعد انسحاب واشنطن المتوقع من اتفاقية باريس.

وأعلن المفوض الأوروبي لشؤون المناخ ميغيل أرياس كانيته في حديث إلى صحيفة "غارديان" البريطانية أن بروكسل وبكين توحدان جهودهما بغية المضي قدما في تنفيذ الاتفاقية وتسريع التحول العالمي إلى استخدام الطاقة النظيفة.

وذكرت الصحيفة نفسها أن هذه المبادئ سيثبتها البيان الختامي لقمة الاتحاد الأوروبي - الصين المنعقدة في العاصمة البلجيكية يومي الخميس والجمعة.

المصدر: "غارديان"

روسيا اليوم


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف