أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
12:20, 01 يونيو 2017 الخميس
أردوغان يعزي الشعب التركي في ضحايا تحطم مروحية عسكرية

أردوغان يعزي الشعب التركي في ضحايا تحطم مروحية عسكرية
وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فجر الخميس، رسالة للشعب عزاه فيها بضحايا حادث تحطم مروحية عسكرية في ولاية شرناق (جنوب شرق) مساء الأربعاء.



 الأناضول – وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فجر الخميس، رسالة للشعب عزاه فيها بضحايا حادث تحطم مروحية عسكرية في ولاية شرناق (جنوب شرق) مساء الأربعاء.

وأعرب أردوغان، في الرسالة الصادرة عن المكتب الإعلامي للرئاسة، عن تلقيه نبأ استشهاد 13 عسكري بحزن شديد، عقب حادث تحطم المروحية.

وأضاف : “نعيش مع شعبنا ألم هذه الخسارة، التي فقدنا فيها لواءً يدير العمليات العسكرية في المنطقة مع ضباط برتب مختلفة”.

وأكد أن تركيا وشعبها لن ينسيا أبداً بطولات العسكريين الذين ساهموا في تحقيق إنجازات كبيرة خلال الأشهر الماضية في عمليات مكافحة الإرهاب.

والأربعاء تحطمت مروحية عسكرية تركية من طراز “يوروكوبتر كوغار”، في ولاية شرناق، جنوب شرقي البلاد، ما أسفر عن استشهاد 13 عسكري كانوا على متنها.

وقالت ولاية شرناق، في بيان سابق إن المروحية سقطت عقب إقلاعها بثلاث دقائق من بلدة “شانوبا” التابعة لقضاء “أولو دره” في شرناق.

بدورها أعلنت رئاسة الأركان في بيان، أن التحقيقات مستمرة للكشف عن ملابسات الحادث، حيث تشير المعلومات الأولية إلى أنه وقع بسبب اصطدام المروحية بأسلاك كهربائية ذات توتر عال في الولاية.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف