أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
13:34, 03 يونيو 2017 السبت
أستراليا تحذر مواطنيها من إمكانية استهدافهم من “الدولة”

أستراليا تحذر مواطنيها من إمكانية استهدافهم من “الدولة”
حذر رئيس الوزراء الأسترالي مالكولم تورنبول، السبت، مواطنيه من أنهم قد يستهدفون من قبل تنظيم “الدولة الاسلامية” (داعش) في مناطق جنوب شرق آسيا.



الأناضول: حذر رئيس الوزراء الأسترالي مالكولم تورنبول، السبت، مواطنيه من أنهم قد يستهدفون من قبل تنظيم “الدولة الاسلامية” (داعش) في مناطق جنوب شرق آسيا.

جاء ذلك في كلمته خلال اجتماع “حوار شانغريلا”، الذي ينظمه المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية ومقره لندن، في سنغافورة ما بين 2 و4 يونيو/ حزيران الجاري.

وقال تورنبول إن معطيات المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية على صفحته الرسمية تشير إلى تزايد التهديدات الإرهابية، وأنه يتابع عن كثب إمكانية وقوع هجوم كبير في جنوب شرق آسيا يستهدف الأستراليين.

وأوضح أن منشورات تنظيم الدولة تشير إلى أنه أهّل عناصره السابقين واكتسب عناصر جدداً.

وعام 2002، قُتل أكثر من 200 شخص، بينهم 88 أستراليّاً، وجُرح 209 آخرون في تفجيرين استهدفا ناديين ليليين في منطقة كوتا السياحية بجزيرة بالي الأندونيسية.

ويفضل الأستراليون بشكل عام التوجه بغرض السياحة إلى بلدان جنوب شرق آسيا كأندونيسيا والفلبين وفيجي وتايلند وفيتنام.

وينظم المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية سنويّاً اجتماعات “حوار شانغريلا”، وهو مؤتمر يناقش أهم قضايا الأمن الإقليمي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، بمشاركة وزراء دفاع وقادة جيوش 27 بلداً في المنطقة.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف