أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
11:48, 06 يونيو 2017 الثلاثاء
البشير يسعى مع الكويت لاحتواء الأزمة مع قطر

البشير يسعى مع الكويت لاحتواء الأزمة مع قطر
في مسعى لاحتواء الأزمة بين دولة قطر، وكل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر واليمن، أجرى الرئيس السوداني عمر البشير الليلة الماضية اتصالا مع أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وفقا لوكالة السودان للأنباء (سونا)



(د ب أ): في مسعى لاحتواء الأزمة بين دولة قطر، وكل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر واليمن، أجرى الرئيس السوداني عمر البشير الليلة الماضية اتصالا مع أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وفقا لوكالة السودان للأنباء (سونا)

وذكرت الوكالة أن “أمير دولة الكويت طمأن الرئيس البشير بأنه سيغادر إلى المملكة العربية السعودية لمقابلة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والقيام بمساعٍ لاحتواء الأزمة مع دولة قطر ومحاولة ترتيب البيت العربي درءا للمخاطر التي تحيط بالعالم العربي والإسلامي”.

وأصدرت الخارجية السودانية مساء الاثنين بيانا صحفيا، أعربت فيه عن بالغ قلقها لما وصفته بـ”التطور المؤسف بين دول عربية شقيقة وعزيزة على قلوب السودانيين والأمة العربية جمعاء” .

ودعت “إلى تهدئة النفوس والعمل على تجاوز الخلافات بما هو معروف من حكمة وحنكة وحرص على مصالح دول وشعوب الأمة العربية”.

وأعرب السودان، في بيان الخارجية، عن استعداده الكامل “لبذل كل جهوده ومساعيه مع كافة الأشقاء لتهدئة النفوس ووقف التصعيد وإصلاح ذات البين، بلوغاً لإعادة الأمور إلى وضعها الطبيعي بما يحقق المصالح العليا لشعوب المنطقة”.

 


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف