أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
14:58, 07 يونيو 2017 الأربعاء
اضراب عام في أراضي الـ48 احتجاجا على استشهاد شاب برصاص الشرطة الاسرائيلية

اضراب عام في أراضي الـ48 احتجاجا على استشهاد شاب برصاص الشرطة الاسرائيلية
عم اضراب شامل الاربعاء في أراضي الـ48 احتجاجا على استشهاد شاب فلسطيني برصاص الشرطة الإسرائيلية خلال مواجهات في مدينة كفر قاسم العربية وسط إسرائيل.



وكالات: عم اضراب شامل الاربعاء في أراضي الـ48 احتجاجا على استشهاد شاب فلسطيني برصاص الشرطة الإسرائيلية خلال مواجهات في مدينة كفر قاسم العربية وسط إسرائيل.

واستشهد الشاب محمد طه (21 عاما) ليل الاثنين الثلاثاء متأثرا باصابته برصاص الشرطة الإسرائيلية خلال احتجاجات على قيامها باعتقال مطلوب فيما أكد والده انه قتل عمدا.

وأفاد مسؤولون محليون ان الاضراب الشامل عم الاربعاء الناصرة كبرى المدن العربية، ومناطق اخرى في الجليل والساحل وفي النقب في اسرائيل وشمل جميع المرافق الحياتية اليومية ومن ضمنها جهاز التربية والتعليم تلبية لدعوة “لجنة المتابعة للجماهير العربية” في إسرائيل.

وهذه المنظمة كيان سياسي غير حزبي يهدف الى تنسيق العمل السياسي لعرب إسرائيل.

وأصدرت بلدية الناصرة بيانا لدعم الاضراب داعية أهل المدينة إلى الالتزام بقرار لجنة المتابعة العليا قائلة انها “تهيب بالجماهير العربية في البلاد انجاح هذا الاضراب لان دور الشرطة هو حماية هذه الجماهير وليس مهاجمتها وقتل أبناء شعبنا بدم بارد”.

وأضافت البلدية “لقد استشرى العنف وتعددت حوادث القتل لدرجة لا يمكن السكوت عليها”، موضحة ان “ما حدث في كفر قاسم هو نموذج لما يدور في وسطنا العربي، الشرطة ما تزال تنظر الينا كاعداء وليس كمواطنين من حقهم التظاهر والتعبير عن المهم ووجعهم وتخوفهم من الجريمة والمجرمين.”

وكانت لجنة المتابعة دعت ايضا إلى “تظاهرة قطرية” السبت في مدينة كفر قاسم. كما طالبت بالاحتجاج على العنف المستشري في المجتمع العربي وتقاعس الشرطة الاسرائيلية في اعتقال المجرمين.

وأعلنت الشرطة الاسرائيلية الثلاثاء أن الشاب “أصيب برصاص حارس الأمن في قسم الشرطة الذي شعر بالخطر عندما قام متظاهرون بالقاء الحجارة على مبنى الشرطة لتخليص احد المعتقلين” مضيفة انه نقل اثر ذلك إلى المستشفى وتوفي هناك.

لكن والده محمود طه قال لوكالة فرانس برس “ابني قتل عمدا ومع سبق الاصرار وبدم بارد. أطلقوا ثلاث رصاصات على رأسه”، مضيفا “لو شعروا بالخطر بامكانهم اطلاق الرصاص على رجله، وليس قتله”.

ويعيش في كفر قاسم نحو 20 ألف شخص وهي قريبة من الخط الأخضر الذي يفصل إسرائيل عن الضفة الغربية المحتلة.

وعرب إسرائيل هم أبناء الفلسطينيين الذين بقوا في ارضهم بعد نكبة 1948 وقيام ما يسمى بدولة إسرائيل. وهم يحملون الجنسية الإسرائيلية لكنهم يشكون من التفرقة وعدم المساواة في الفرص مع مستوطني إسرائيل اليهود.

 


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف