أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
15:01, 07 يونيو 2017 الأربعاء
سبعة قتلى في هجومين على برلمان إيران ومرقد الخميني وتنظيم “الدولة” يتبناهما

سبعة قتلى في هجومين على برلمان إيران ومرقد الخميني وتنظيم “الدولة” يتبناهما
تبنى تنظيم “الدولة الاسلامية” (داعش) اليوم الأربعاء الهجومين على البرلمان الإيراني وضريح آية الله الخميني، بحسب ما ذكرت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم عبر تطبيق “تلغرام”.



(أ ف ب): تبنى تنظيم “الدولة الاسلامية” (داعش) اليوم الأربعاء الهجومين على البرلمان الإيراني وضريح آية الله الخميني، بحسب ما ذكرت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم عبر تطبيق “تلغرام”.

وقالت الوكالة إن مقاتلين “من الدولة الإسلامية هاجموا ضريح الخميني ومبنى البرلمان الإيراني وسط طهران”.

ومن جانبها، نقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية عن رئيس قسم مكافحة الإرهاب في وزارة الاستخبارات قوله إن السلطات أحبطت مخططا إرهابيا آخر وألقت القبض على “فريق إرهابي”.

وأضافت أن الوزارة ناشدت الناس عدم استخدام المواصلات العامة.

و كانت وسائل إعلام إيرانية ذكرت أن مسلحين اقتحموا البرلمان الإيراني الذي يعرف باسم مجلس الشورى الإسلامي وفتحوا النار عند مرقد آية الله الخميني على بعد كيلومترات قليلة جنوبي العاصمة طهران صباح اليوم في هجومين شبه متزامنين أسفرا عن مقتل ما يصل إلى سبعة أشخاص.

وأشارت وكالة تسنيم للأنباء إلى تقارير غير مؤكدة عن احتجاز أربع رهائن داخل مبنى البرلمان.

وقال نائب يدعى إلياس حضرتي للتلفزيون الرسمي إن ثلاثة مهاجمين أحدهم مسلح بمسدس والآخران ببندقيتي كلاشنيكوف نفذوا الهجوم في وسط طهران.

ونقلت وكالة الطلبة للأنباء عن نائب آخر قوله إن قوات الأمن حاصرت أحد المهاجمين وأغلقت كل الأبواب المؤدية إلى المبنى. وقالت وكالة تسنيم إن المهاجمين قتلوا سبعة أشخاص وأصابوا عددا آخر.

وقال صحفي في المكان طلب عدم ذكر اسمه “كنت داخل البرلمان عندما وقع إطلاق النار. أصيب الجميع بالصدمة والذعر. رأيت رجلين يطلقان النار بشكل عشوائي”.

وقالت قناة برس تي في الناطقة باللغة الإنجليزية إن مسلحا فتح النار بعد ذلك بحوالي نصف ساعة عند مرقد آية الله الخميني وأصاب عددا من الأشخاص.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء عن مسؤول عند المرقد قوله إن المهاجم فجر نفسه بعد إطلاق النار على الناس.

والخميني هو زعيم الثورة الإسلامية في إيران عام 1979.

وقال التلفزيون الإيراني إن البرلمان استأنف عمله وعرض لقطات وصفها بأنها لجلسة افتتاحية.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف