أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
19:20, 08 يونيو 2017 الخميس
قوات الإحتلال تصيب 6 فلسطينيين في غزة

قوات الإحتلال تصيب 6 فلسطينيين في غزة
أصيب 7 فلسطينيين، بينهم مصاب واحد بالرصاص الحي، و6 بحالات اختناق، مساء اليوم الخميس، في حادثين منفصلين خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي على الحدود الفاصلة مع قطاع غزة.



(وكالات): أصيب 7 فلسطينيين، بينهم مصاب واحد بالرصاص الحي، و6 بحالات اختناق، مساء اليوم الخميس، في حادثين منفصلين خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي على الحدود الفاصلة مع قطاع غزة.
وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، في تصريح مكتوب، “أصيب فلسطيني برصاص قوات الجيش الإسرائيلي، في ساقه، خلال المواجهات مع الجيش شرق بلدة جباليا، شمالي القطاع″.
ووصف القدرة جراح الشاب المصاب بالرصاص الحي بـ”المتوسطة”.
وأضاف “كما أصيب 6 فلسطينيين بالاختناق، بينهم 3 مسعفين، جراء إطلاق الجيش لقنابل الغاز تجاه سيارة إسعاف تابعة للخدمات الطبية، شرق مدينة غزة، وشرق بلدة خزاعة جنوبي القطاع″.
وقال القدرة إن “الاحتلال الإسرائيلي يمعن في استهداف المدنيين العزل والطواقم الطبية والإسعاف، يعبر عن إجرام ممنهج”.
ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الجانب الإسرائيلي.
ويتظاهر فلسطينيون بغزة، من وقت لآخر، قرب الشريط الحدودي مع إسرائيل؛ احتجاجاً على الحصار الذي يعاني منه القطاع.
وتحظر القوات الإسرائيلية على الفلسطينيين في غزة، دخول المنطقة المحاذية للشريط الحدودي لمسافة 300 متر، وتطلق عليها اسم “المنطقة العازلة”، وتطلق النار أو تعتقل كل من يتواجد فيها.
ويستخدم الجيش الإسرائيلي، قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص الحي والمطاطي، لقمع المتظاهرين الذين يردون برشق الحجارة، والزجاجات الحارقة.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف