أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
19:22, 08 يونيو 2017 الخميس
السعودية تطلق سراح الناشطة لجين الهذلول

السعودية تطلق سراح الناشطة لجين الهذلول
أفرجت السلطات السعودية اليوم الخميس عن الناشطة الحقوقية لجين الهذلول بعد ثلاثة ايام من توقيفها في المطار، بحسب مركز حقوقي ومنظمات مدافعة عن حقوق الانسان.



(أ ف ب): أفرجت السلطات السعودية اليوم الخميس عن الناشطة الحقوقية لجين الهذلول بعد ثلاثة ايام من توقيفها في المطار، بحسب مركز حقوقي ومنظمات مدافعة عن حقوق الانسان.

وأطلقت السلطات السعودية سراح لجين من دون توجيه أي اتهامات لها، أو منعها من السفر، وفقا لمركز الخليج لحقوق الإنسان وكذلك منظمة العفو الدولية.

وكانت منظمة العفو الدولية اعلنت الاثنين الماضي ان لجين الهذلول أوقفت الاحد في مطار الدمام شرق المملكة.

وكانت السلطات قد سبق وأن أوقفت الناشطة في عام 2014 لمحاولتها دخول المملكة وهي تقود سيارتها عبر الحدود مع دولة الإمارات العربية المتحدة. وأفرج عنها بعد شهور.

وقالت منظمة العفو “يبدو ان السلطات تستهدفها مجددا بسبب نشاطها السلمي كمدافعة عن حقوق الانسان وخصوصا عن حقوق المرأة”. واعتبرت أن توقيف الناشطة “عبثي وغير مبرر”.

وفي عام 2015 ترشحت الهذلول لأول انتخابات مفتوحة للنساء في السعودية لكن ترشيحها رفض، ويبلغ عدد متابعي الهذلول عبر موقع تويتر أكثر من 280 الف شخص.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف