أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
18:47, 09 يونيو 2017 الجمعة
زير خارجية البحرين يزور تركيا لبحث التطورات بالمنطقة

زير خارجية البحرين يزور تركيا لبحث التطورات بالمنطقة
قالت وزارة الخارجية التركية إن وزير خارجية البحرين سيزور تركيا يوم السبت ويلتقي مع الرئيس رجب طيب إردوغان لبحث التطورات الأخيرة في المنطقة.



(رويترز) - قالت وزارة الخارجية التركية إن وزير خارجية البحرين سيزور تركيا يوم السبت ويلتقي مع الرئيس رجب طيب إردوغان لبحث التطورات الأخيرة في المنطقة.

وانضمت البحرين إلى السعودية والإمارات ومصر وعدة دول أخرى يوم الاثنين في قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر متهمة الدوحة بدعم الإرهاب والتدخل في الشؤون الداخلية البحرينية.

وقالت وزارة الخارجية التركية إن وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة سيلتقي مع إردوغان يوم السبت. ولم تذكر تفاصيل.

كان إردوغان قد قال إن عزل قطر لن يحل أي مشكلات وإن تركيا ستبذل قصارى جهدها للمساعدة في إنهاء الأزمة.

وقال مكتب إردوغان مساء الخميس إنه صدق على تشريع يجيز نشر قوات تركية في قطر التي تستضيف قاعدة عسكرية تركية، في مؤشر دعم واضح للحليف العربي الذي يواجه العزلة، وتعهد بتوفير إمدادات المياه والغذاء.

وتقيم تركيا علاقات طيبة مع قطر ودول عربية خليجية أخرى. وقدمت تركيا وقطر الدعم لجماعة الإخوان المسلمين في مصر ودعمتا مقاتلين يحاربون للإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد.

وتعهدت قطر يوم الخميس بالخروج من العزلة وقالت إنها لن تتنازل فيما يتعلق بسيادتها على سياستها الخارجية من أجل حل أسوأ أزمة دبلوماسية في المنطقة منذ سنوات.

رويترز


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف