أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
تحديث: 11:55, 02 يناير 2010 السبت
مقاومو التطبيع في الأردن يعتبرون زيارة الأماكن المقدسة في فلسطين تطبيعاً

مقاومو التطبيع في الأردن يعتبرون زيارة الأماكن المقدسة في فلسطين تطبيعاً
قالت لجنة مقاومة التطبيع مع اسرائيل في الاردن الخميس انها تعتبر زيارة الأماكن الدينية في فلسطين المحتلة..



قالت لجنة مقاومة التطبيع مع اسرائيل في الاردن الخميس انها تعتبر زيارة الأماكن الدينية في فلسطين المحتلة عملا تطبيعيا.

وقال حمزة منصور رئيس اللجنة المنبثقة عن قوى المعارضة من أحزاب ونقابات وشخصيات مستقلة، في بيان صحافي، إن قيام بعض الشركات السياحية في الاردن بتنظيم رحلات لزيارة الأماكن المقدسة في فلسطين يعتبر عملاً تطبيعيا، مهيبا بالمواطنين الأردنيين عدم الاستجابة لدعوات شركات سياحية تروج لزيارة الاماكن المقدسة في القدس وبيت لحم.

وقال منصور ان هذه الزيارات 'لا تتم إلا بالحصول على تأشيرة من الكيان الصهيوني'.

ودعت اللجنة مكاتب السياحة والسفر الى التوقف عن الترويج لهذه الزيارات 'المُدانة'، مشيرة الى انها ستعمد الى اقامة اعتصام احتجاجي على هذا السلوك، في حال لم تتوقف الشركات عن الترويج لهذه الزيارات 'المستنكرة'.

وقال منصور ان المكاتب 'تستغل'المشاعر الدينية للمواطنين في الدعوة الى اعمال' تروج للتطبيع مع العدو الصهيوني، عدو الانسان والأرض والمقدسات'.

وترفض المعارضة الأردنية، التي يسيطر عليها التيار الإسلامي، كافة أشكال العلاقة مع اسرائيل، وتدعو الاردن لإلغاء اتفاقية السلام الموقعة مع تل ابيب في العام 1994.

المصدر: الوكالات


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قتل ثلاثة جنود غينيين من قوة حفظ السلام الدولية في مالي مساء أمس الخميس في كيدال (شمال شرق)، في هجوم تبناه الجمعة أبرز تحالف جهادي على صلة بتنظيم القاعدة في المنطقة.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف