أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
تحديث: 10:51, 28 نوفمبر 2010 الأحد
دورات تعليمية للغة التركية في السعودية
دورات تعليمية للغة التركية في السعودية
ساهم تطور العلاقات التركية ـ العربية وتناميها في الآونة الأخيرة وخصوصا مع دول المشرق العربي في خلق إهتمام متزايد لدى المجتمع العربي تجاه الثقافة التركية.



اخبار العالم

 

ساهم تطور العلاقات التركية ـ العربية وتناميها في الآونة الأخيرة وخصوصا مع دول المشرق العربي في خلق إهتمام متزايد لدى المجتمع العربي تجاه الثقافة التركية.

 

ومن هذا المنطلق أُفتتحت دورات لتعليم اللغة التركية في العديد من البلدان العربية, آخرها داورات ستقام بعد أيام قليلة في العاصمة السعودية الرياض.

 

وفي تصريح صحفي أدلى به لوكالة أنباء جيهان قال مستشار الثقافة و الدعاية في الرياض البروفسور صالح أوزر " إن الإقتراح المتكرر من قبل الأكاديميين و الصحفيين و المواطنين السعوديين في المملكة ساقنا للتفكير في فتح دورات تعليمية للغة التركية وأضاف:"شهدت الفترة الماضية طلبات مستمرة بفتح هذه الدورات من قبل رجال الأعمال السعوديين ممن يقومون بفعاليات تجارية مشتركة مع نظائرهم الأتراك حتى يتسنى لهم التحاور المباشر وبسهولة في مجال الحياة التجارية ".  

 

وأردف قائلاً:" يرغب العديد من متابعي المسلسلات التركية في دول الخليج العربي وخاصة المملكة العربية السعودية مشاهدتها بلغتها الأصلية حتى تكون أوقع في نفوسهم بالإضافة إلى وجود الكثير من العرب ممن يفكرون قضاء عطلاتهم في تركي, الأمر الذي يشكل حافزا على تعلم اللغة التركية".

 

وتابع أوزَر:"ستكون لدورات تعليم اللغة التركية مفعول السحر في الإثراء الثقافي وخلق قاسم مشترك بين الشعبين التركي و العربي وزيادة توافد السواح العرب إلى تركيا مشيراً إلى أن التدريس سيكون من قبل أستاذة قسم "توركولوجي" في جامعة الملك سعود. جيهان


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


تعليقات

جميل جداً
11/08/2011, 00:58
( ali )

نريد تفاصيل أكثر دقة في المواقع التي ستقام فيها الدورات والرسوم وهل توجد في كمة المكرمة
إزاي؟
15/12/2010, 09:18
( أحمد محمود محمد علي )

لماذا لايوجد أي تفاصيل عن التواصل مع القائمين علي الدوره التعليمية؟
كرقم تيلفون..أو إيميل..أو عنوان للمكان الذي ستقام فيه الدورات
أرجو الإفادة
فأنا متحمس جدا لتعلم اللغة التركية
هل يوجد في جدة
28/11/2010, 11:01
( hasan eid )

نحتاج لوجود مثل هذه الدورات التعليمية في جدة
كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف