أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
تحديث: 11:02, 13 يناير 2011 الخميس
(75) ألف شكوى في تركيا ضد مسلسل السلطان سليمان القانوني

(75) ألف شكوى في تركيا ضد مسلسل السلطان سليمان القانوني
اتحاد الإذاعة والتلفزيون يوجه إنذارا للمسلسل، ويهدد بالإيقاف وغرامة مالية ضخمة.



أخبار العالم
 
بلغت عدد الشكاوى ضد مسلسل "القرن المهيب" الذي يجسد حياة السلطان سليمان القانوني نحو 75 ألف شكوى خلال الشهر الماضي فقط. وكان اتحاد الإذاعة والتلفزيون التركي قد تلقى هذه الشكاوى من المواطنين والمثقفين والمؤرخين الأتراك الذين اعتبروا المسلسل يهدف عمدا إلى تشويه القيم والرموز الوطنية والتاريخية، فضلا عن جرحه لمشاعر المواطنين الأتراك.
 
وقد انعقد المجلس الأعلى للإذاعة والتلفزيون التركي انمعقادا طارئا، تم فيه بحث الموقف، ووجه تحذيرا إلى القناة العارضة للمسلسل، بأنه في حال تكرار المشاهد والأحداث على نحو يضر بقيم المجتمع التاريخية والمعنوية، فإنه ستم إيقاف عرض المسلسل، والحكم بغرامة مالية باهظة، ثم سحب الترخيص من القناة.

  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


تعليقات

الرجل الرقيق
09/03/2012, 18:59
( صبا )

سليمان يمثل الرجل القوي في المعارك والمتواضع في تعامله مع نسائه
معهم حق
06/03/2012, 14:57
( hadil146 )

ان الدارس للتاريخ الحقيقي يعلم ان لا علاقة للمسلسل بحقيقة القائد والسلطان العظيم سليمان القانوني ..بل هو تشويه يصور اعظم حاملي راية الاسلام وهم زير نساء وجواري..فعلا شيء مخزي ..ادعوكم الى قراءة حياة هذا السلطان العظيم والمقارنة بين ما تم بثه وستجدون ان الفارق شاسع جدا ... اسفي على الجهال وهم ينطقون باسم العظماء
لا ارى
03/03/2012, 20:04
( معجبة حريم السلطان )

لا ارى ان في المسلسل شيء يخل بالتاريخ ابدا انما مشرف بانتصاراتة وهكذا مثل حال المسلسلات التاريخية الثانية
كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف