أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
تحديث: 18:15, 21 يناير 2011 الجمعة
وصف الحريري محمد بن نايف بـ 'السفاح' أثار غضب السعودية

وصف الحريري محمد بن نايف بـ 'السفاح' أثار غضب السعودية
أفادت أنباء خليجية أن الحديث الذي ذكره رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية سعد الحريري والذي وصف...



أفادت أنباء خليجية أن الحديث الذي ذكره رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية سعد الحريري والذي وصف فيه مساعد وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف بأنه 'سفاح' اثار غضباً وسط عائلة وزير الداخلية السعودي الأمير نايف.

وقال موقع 'مركز قضايا الخليج' الخميس ان الحديث السري بين رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني سعد الحريري مع محقق في لجنة التحقيق الدولية الخاصة باغتيال والده رفيق الحريري أثار غضباً وسط عائلة وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز.

ووصف الحريري في حديثه مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، الأمير محمد بن نايف بـ (السفّاح) 'وهو وصف لم يسبق أن أطلقه حتى المعارضون للنظام السعودي'.

وقال موقع 'مركز قضايا الخليج' ان مقرّبين من الأمير محمد بن نايف اعتبروا كلام الحريري بأنه 'تطاول على أسياده'.

وذكروا أن الأمير محمد بن نايف الذي يتولى ملف الإرهاب ويحظى بشعبية جارفة لدى المواطنين السعوديين يرفض حتى الآن وساطة بعض الأمراء مثل الأمير مقرن بن عبد العزيز، رئيس الاستخبارات العامة والأمير عبد العزيز بن فهد، وزير الدولة ورئيس ديوان مجلس الوزراء 'والذي يعد الحريري من أفراد حاشيته'.

ونقل أيضاً أحد المقرّبين من الأمير محمد بن نايف أن الأخير بدا غاضباً خلال حديثه معه وقال عبارات شديدة اللهجة من بينها أن الحريري 'ليس سوى مجرد صبي عندنا' وان 'وقاحته ستكلّفه ثمناً غالياً' وفقا لمركز قضايا الخليج.

ومن المعروف أن سعد الحريري يحمل الجنسية السعودية وجنى والده الثروة التي يمتلكها من مشاريع في المملكة خلال السنوات الماضية عن طريقة شركته 'سعودي اوجيه' والمختصة بالمشاريع الكبرى ومنها صيانة وبناء القصور الملكية.

ويطالب عدد من السعوديين بضرورة تخصيص الشركة وطرح أسهمها أمام المواطنين.

وقال رجل أعمال سعودي طلب عدم الإشارة إلى اسمه ان سعد الحريري 'لا يرقى إلى مستوى والده من حيث القابلية لدى المواطن السعودي فهو شخص بعيد عن قلب المواطن'.

وقال سعد الحريري الذي يعود تاريخ إدلائه بهذه الإفادة إلى 29 و30 تموز (يوليو) 2007، بحسب التسجيل أن (آصف شوكت كان رجلا سفاحا) وان السعوديين يقولون عنه انه مثل محمد بن نايف.

وقال الحريري بالإنكليزية بحسب التسجيل الذي بثته قناة (الجديد) أمام المحقق في لجنة التحقيق الدولية محمد لجمي علي، 'اعتقد أن آصف شوكت (صهر الرئيس السوري) وماهر الأسد (شقيقه) لهما دور كبير في (...) عملية الاغتيال والتحضير لدفع بشار (الأسد) في اتجاه اخذ هذا القرار).

وكان الحريري يرد على أسئلة المحقق. ومما قاله ان السوريين نظموا حملة ضد رفيق الحريري قبل 14 شباط (فبراير) 2005، تاريخ الاغتيال، مسميا بين المشاركين في هذه الحملة - رستم غزالي (مسؤول جهاز الأمن سابقا في القوات السورية في لبنان)، آصف شوكت، وأدواتهم المتمثلة بجميل السيد (المدير العام السابق للأمن العام) واميل لحود (الرئيس اللبناني السابق).

وفور بث الشريط، صدر بيان عن المكتب الإعلامي لسعد الحريري أكد بلسانه أن هذه الإفادة المسجلة تعود إلى سنوات عدة، وهي أدليت في ظروف سياسية معروفة، وتناولت عددا من الشخصيات والوجوه البارزة التي يعتز الرئيس الحريري بصداقتها، وبالعلاقة المتينة التي بناها معها خلال السنوات الأخيرة.

وتوجه الحريري في البيان بالاعتذار الشخصي من كل الأصدقاء الذين طاولهم حديثه خلال تلك السنوات، معددا أسماء تطرق إليها في أفادته.

المصدر: القدس العربي


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


تعليقات

السفاح
25/07/2011, 19:25
( فهد المهيدلي )

ايها القراء الاعزاء الحريري ترعرع ونشاء بين الامراء وهو اعرف ام كان محمد سفاح ام لا

لكن المعروف عن محمد بن نايف انه منافق لان المنافق اذا حدث كذب واذا وعد اخلف واذا اوتمن خان

ومحمد بن نايف يعد مراجعيه بوعود كذابه
محمد بن نايف خان امانه المواطنين ورجال الامن واصبح الامن العام مزبله وخراب
محمد بن نايف يقول مالا يفعل وحديث كذب وزياراته نفاق

لايهمني السقاح محمد بن نايف لانه لو كان رجلا لما تطاول عليه الاخس منه الحريري بائع الهوى هو وبني جلدته

فاذا كان رجال السفاح الدلخ يسحب الجنسيه من الحريري

وانا مستعد للعقاب


اما الاخوان السعوديين اللي يهايطون والله والله والله انهم منافقون بعد بس هيالط ع الفاضي الامير والامير انزين الامير شسوى لكم والا بس الل تسمعونه
عيوني لمحمد بن نايف
28/03/2011, 11:26
( محمد عد الرحمن عد الله المويلحي )

من المفترض أن تقوم المملكة العربية السعودية بعمل محفل خاص يشرفه كل وزراء الداخلية في العالم ويقوم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بتقليد سمو الأمير محمد بن نايف أعلى وسام شرف في المملكة فأنا مدين لحياتي لهذا الأمير الذي وقف معي بموقف مشرف وكرمني وقدرني حينما بعث له قضية عن شرطة ضبا وتهاونهم في أداء عملهم حيث قام هذا الأمير بتشكيل لجنه ولم يبادر هذا الأمير بسجني أو توجيه لنا أي أهانه بل أمر بتكريمي في الأمن العام فكيف يكتب عن من يحمي بعد الله تراب أبائه وأجداده من الإرهابيون والكلاب الظالة ككلب لندن أو غيره فمحمد بن نايف رجل مواقف ورجل شهامة والدليل ليس تكريمي بل إنه يقف مع الحق وما أطمح به هو مقابلته وأرغب في اتصاله على جوالي فأنا أريد مقابلة هذا الهرم الأمني وهذا هو بيت من القصيدة التي قمت بتنظيمها

للوطن نتشرف نكون دفه لقالوا الهرم بالبحر ربان
ما ترهبنا حدة الموجه لو الطغاة فخخوا مدارجها

دولتنا ما تركع يوم لباعة اللولو ولا المرجان
تخلع عيون تربصت بمضامين تقوي فحول عشائرها


( القصيدة طويلة وأتشرف بلقائها أمام الهرم الأمني )

فمن السهل على كل حاقد لمواقف هذا الأمير أن يطعن به ولكن مع محمد المويلحي فهو أشرف مني أنا شخصياً


والله يسعد كل رجل أمن مخلص لم يخون الأمانة ولا القسم
كلمة حق
15/02/2011, 16:31
( سلومه بنت الوطن )

لا عاد كل شخص لزم يعرف قدره ولا يطاول على أمراء المملكه ومين من كان هذا شخص
كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف