أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
تحديث: 15:35, 10 فبراير 2011 الخميس
جمهور أمير الشعراء يتفاعل مع هشام الجخ ويبكي شهداء ثورة مصر
جمهور أمير الشعراء يتفاعل مع هشام الجخ ويبكي شهداء ثورة مصر
طغت الأحداث السياسية في مصر على المهرجان الشعري الاماراتي (أمير الشعراء) في أمسيته التي عقدت مساء الأربعاء واستمرت حتى الساعات الاولى من صباح الخميس.



طغت الأحداث السياسية في مصر على المهرجان الشعري الاماراتي (أمير الشعراء) في أمسيته التي عقدت مساء الأربعاء واستمرت حتى الساعات الاولى من صباح الخميس.

وأبكى الشاعر المصري هشام الجخ حضور المهرجان من الشعراء والجمهور في أبوظبي حين دعاهم للوقوف دقيقة حداد على "أرواح شهداء ثورة مصر"، ثم القى قصيدة حملت عنوان (مشهد رأسي من ميدان التحرير).

 

وألهب الجخ أكف الحضور وأشعل حماسهم ومع تزايد حماس الجمهور تعالت أصواتهم مرددة هتافات التحية الجماعية لمصريين ملوحين بالعلم المصري والقوا النشيد الوطني لمصر.

 

وكان الجخ قد غاب عن أمسية الاسبوع الماضي من المهرجان بسبب الأحداث التي تشهدها بلاده وقد اشتهر في المسابقة بقصيدته (التأشيرة) التي هاجمت الأنظمة العربية وانتقدت الفرقة بين العرب وحذر عبر القصيدة من ثورات الشعوب.

 

وتنافس في الأمسية الشاعرة الفلسطينية علا برقاوي التي تسعى للفوز بالمسابقة لتكون أول سيدة تفوز بلقب (أمير الشعراء)، وتنافس أيضا الشعراء محمد علي الخضور من سوريا وقاسم الشمري من العراق ومحمد العزام من الأردن، والاخير هو الذي اختارته لجنة التحكيم ليتأهل للجولة الختامية في المسابقة وينتظر باقي شعراء الامسية تصويت الجمهور.

 

وتولى التحكيم الناقد المصري صلاح فضل الذي غاب ايضا الاسبوع الماضي بسبب احداث بلاده، والى جانبه المحكمين عبدالملك مرتاض (الجزائر)، والدكتور علي بن تميم (الإمارات).

 

ويذكر أن مسابقة (أمير الشعراء) هي مسابقة ثقافية أطلقتها هيئة أبوظبي للثقافة والتراث في عام 2007، ويتنافس فيها شعراء القصيدة الفصحى العمودية والمقفاة، ويحصل الفائز بالمركز الأول على لقب (أمير الشعراء) وجائزة مالية قدرها مليون درهم إماراتي. القدس العربي


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


تعليقات

ا
07/04/2011, 20:08
( هدهد )

مااروع الكليمات
العدل ثم العدل
17/02/2011, 10:16
( فواز الخوالده / العقبه )

الصحيح انا لست شاعراً او ناقداً ولكن للامانه بأن الشعراء الاردنين كانو افضل من الاخ الجخ ولكن الجمهور غالبته من الجاليه المصريه الحبيبه اضافه ان الاصوات وزعت على اردنين اثنين الشعراء الاردنين بيضوا الوجهه متمنياً لهم التوفيق والنجاح
كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف