أخبار العالمأردوغان يهاجم ساركوزي رداً على تصريحاته بشأن قضية الأرمن | أخبار تركيا |

أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
تحديث: 00:37, 12 أوكتوبر 2011 الأربعاء
أردوغان يهاجم ساركوزي رداً على تصريحاته بشأن قضية الأرمن
أردوغان يهاجم ساركوزي رداً على تصريحاته بشأن قضية الأرمن
انتقد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان أمس، "الخطاب المزدوج" الذي يستخدمه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بشأن إبادة الأرمن ودعاه إلى اعتماد "النزاهة" في هذا الملف.



 

أخبار العالم

انتقد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان أمس، “الخطاب المزدوج” الذي يستخدمه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بشأن إبادة الأرمن ودعاه إلى اعتماد “النزاهة” في هذا الملف.

جاء ذلك على خلفية تصريحات الرئيس الفرنسي أثناء زيارة له لأرمينيا مؤخراً دعا فيها أنقرة إلى مواجهة تاريخها والاعتراف بما أسماه الإبادة الجماعية للأرمن في الحرب العالمية الأولى عام 1915 إبان الخلافة العثمانية.

وقال أردوجان في البرلمان أمام نواب حزبه (العدالة والتنمية) الحاكم المنبثق عن التيار الإسلامي أمس، “إنه (ساركوزي) يستخدم خطاباً مختلفاً في فرنسا وأكثر اختلافاً في أرمينيا ومختلفاً تماماً في تركيا ... إنه خطاب مزدوج وثلاثي ورباعي..النزاهة ضرورية قبل كي شيء في السياسة”.

ودعا أردوجان ساركوزي إلى أن يحتفظ بالنصيحة لنفسه، قائلاً “ترون أن الرئيس الفرنسي ساركوزي يوجه بعض النصائح إلى تركيا في خطوة لاستثمارها في الانتخابات الفرنسية المقبلة..يجب أن تصغي أولا إلى نصيحتك”.

وأضاف “هناك 600 ألف أرمني في فرنسا وأيضاً 500 ألف تركي ...حمل لقب رئيس دولة يستلزم التفكير في الأجيال الصاعدة وليس فقط في الانتخابات المقبلة”.

وكان الوزير التركي المكلف الشؤون الأوروبية ايجيمان باجيش دعا ساركوزي إلى الاهتمام بمشاكل الفرنسيين بدلاً من أن يقوم بدور المؤرخ في هذه القضية.

 

ا.ف.ب


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


تعليقات

قلة الادب لا تليق بنا
16/10/2011, 08:57
( المهندس حسين الحياري )

بداية اتمنى لموقعكم المتميز كل التوفيق والتقدم والازدهار ,انا اتابع موقعكم منذ سنين عديدة ولذلك ارفض ان يكون هناك اي كلمة نابية بحق اي انسان لذلك فان ما ورد في التعليق السلبق من كلمات نابية بحق الرئيس الفرنسي غير مقبولة واتمنى على موقعكم التدقيق قبل النشر هذا مع العلمانني ادين بشدةتصريحلت الرئيس الفرنسي الغير مقبولة والمنحازة , اكررالشكر لموقعكم وعسى ان تكون كبوة فارس غير مقصودة .
يعيش اردوغان
12/10/2011, 01:27
( لازم دييل )

يعيش اردوغان وتاريخنا المجيد
كس امك يا ساركوزي يا ولد المتناكة يا ولد اليهودية
كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قتل ثلاثة جنود غينيين من قوة حفظ السلام الدولية في مالي مساء أمس الخميس في كيدال (شمال شرق)، في هجوم تبناه الجمعة أبرز تحالف جهادي على صلة بتنظيم القاعدة في المنطقة.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف