أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
17:32, 27 يوليو 2012 الجمعة
دراسة إسرائيلية أمريكية: صلاة المسلمين تقلل نسب الإصابة بالزهايمر

دراسة إسرائيلية أمريكية: صلاة المسلمين تقلل نسب الإصابة بالزهايمر
كشفت دراسة علمية إسرائيلية أمريكية مشتركة، أن صلاة المسلمين تقلل بنسبة 50% من خطر الإصابة بمرض ضعف الذاكرة "الزهايمر".



كشفت دراسة علمية إسرائيلية أمريكية مشتركة، أن صلاة المسلمين تقلل بنسبة 50% من خطر الإصابة بمرض ضعف الذاكرة "الزهايمر".

وأوضحت الدراسة الإسرائيلية التى نفذت بتمويل من النادى القومى الصحى فى الولايات المتحدة "NIH"، وبالتعاون مع باحثين إسرائيليين من مستشفيات "شيفا" و"هلل يافا" و"جامعة تل أبيب" وجامعة "بن جوريون"، وباحثين أمريكيين من جامعة "كليبلند"، أن تأثير الصلاة يعد أكبر من التأثير الإيجابى لعامل التعليم فى المؤسسات التربوية، والتى تقلل بحسب البحث من خطر الإصابة بنسبة 24%.

وبينت الدراسة التى نشرت أجزاء منها صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن نسبة الإصابة بمرض الزهايمر، يزيد بنسبة 50% عنه بين الرجال، بينما تساوت نسبة الإصابة بين النساء اللاتى تعلمن من لمدة تتراوح بين سنة إلى سنتين فى مؤسسات تربوية مع نسبة المصابين بين الرجال الذين درسوا أربع سنوات تعليم.

وأشارت الدراسة الإسرائيلية إلى أن الصلاة كان لها تأثير مضاعف، بالمقارنة مع سنوات التعليم التى يتلقاها الإنسان.

وأكدت البروفيسورة الإسرائيلية رفكا اينزلبرج، وهى إحدى المشاركات فى الدراسة، إن المصلى يقوم باستثمار الكثير من النشاط الثقافى والتفكيرى خلال عملية الصلاة، وهو الأمر الذى يقى الإنسان من الإصابة بمرض الزهايمر.

الجدير بالذكر أن الدراسة شملت أكثر من 892 شخصا من الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً، ويسكنون فى قرى "وادى عارة" العربية فى إسرائيل، وانقسمت عينة الدراسة إلى 497 لا يعانون من أية أعراض للمرض، و303 يعانون من ضعف خفيف فى الذاكرة، و92 يعانون من الزهايمر.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
قُتل 10 أشخاص على الأقل وأصيب آخرون، اليوم الخميس، جراء انفجار لغم أرضي بسيارة تقل مدنيين في إقليم “شبيلي السفلى”، جنوبي الصومال، حسب مصادر محلية.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف