أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
05:45, 02 أغسطس 2012 الخميس
مصرع ابنة أتاتورك في حادث سيارة

مصرع ابنة أتاتورك في حادث سيارة
توفيت "أولكو أضاتبه" الإبنة المعنوية لأتاتورك إثر انقلاب سيارتها في حادث مروع



أخبار العالم

في حادث طريق مروع بمحافظة صقاريا القريبة من اسطنبول لقيت "أولكو أضاتبه" الإبنة المعنوية لأتاتورك مصرعها، بعد انقبت بها سيارتها وطارت من النافذة لتسقط ميتة في الحال.

وكانت "أولكو أضاتبه" البالغة من العمر ثمانين عاما تستقل سيارتها ومعها زوجها والسائق اللذين أصيبا بجروح خطيرة إثر انقلاب السيارة بهم على إحدى الطرق السريعة بمحافظة صقاريا.

وتعد "أولكو أضاتبه" هي الإبنة المعنوية لمصطفى كمال أتاتورك مؤسس الجمهورية التركية، حيث اعتنى بها عناية خاصة منذ أن كانت في عامها الأول، ووفر لها الإقامة في قصر الجمهورية التركية وأولاها عنايته حتى وفاته عام 1938 وكانت في السادسة من عمرها آنذاك.

ويرجع سر اهتمام أتاتورك بها إلى أن "أولكو" هي ابنة "وصفية" التي كانت أم أتاتورك "زبيدة خانم" ترعاها وتكفلها، ومن بعد وفاة أم أتاتورك  انتقلت كفالة ورعاية وصفية إلى أخت أتاتورك "مقبولة خانم". ومن ثم اهتم أتاتورك بدوره بابنة السيدة وصفية، وأسماها "أولكو"

هذا وقد نشر كمال قليتشدار أوغلو زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا رسالة تعزية فور معرفته بخبر الوفاة.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف