أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
09:31, 14 أوكتوبر 2012 الأحد
الحكير» السعودية تستثمر 1.8 مليار جنيه في مراكز تجارية بمصر

الحكير» السعودية تستثمر 1.8 مليار جنيه في مراكز تجارية بمصر
أعلنت مجموعة «الحكير» السعودية المتخصصة في مجال المراكز التجارية، ومبيعات التجزئة، أنها ستضخ نحو 1.8 مليار جنيه استثمارات جديدة في مصر، لترفع حجم استثماراتها إلى 5ر3 مليارات جنيه.



وقال زياد مغربية، مدير عام الشركة، اليوم السبت: "إن خطة الشركة لتوسيع أنشطتها في مصر بعد استقرار الأوضاع وبدء التدفقات الاستثمارية الخارجية، يتضمن إنشاء خمسة مراكز تجارية كبرى"، مشيرًا إلى أنه تم بالفعل افتتاح المول الأول بمدينة السادس من أكتوبر".

 

وأضاف، أن المراكز التجارية الجديدة ستكون في مناطق القاهرة الكبرى والإسكندرية، بما يسهم في توفير الالآف من فرص العمل للشباب المصري؛ حيث يصل إجمالي عدد العاملين حاليًا إلى 1200عامل.

 

وأوضح، أن السوق المصرية بها ميزات فريدة عن أي سوق آخر من حيث اتساع المساحة وزيادة عدد السكان، بما يوفر فرص النجاح لأي مشروع.

 

وأشار إلى أن مشروعات الشركة تركز في المقام الأول على جذب استثمارات وشركات أجنبية ذات علامات تجارية عالمية؛ حيث وصل عدد هذه الماركات التي تضمنتها مشروعاتها حتى الآن إلى أكثر من 300 ماركة في مختلف المجالات.

 

وعن أزمة تأخر الشركة في سداد بعض المستحقات لصالح الحكومة المصرية، أكد مغربية التزام الشركة الكامل بسداد كافة المستحقات عليها، لكنها طلبت من الحكومة إعادة جدولة دفع تلك المستحقات، وذلك نتيجة الظروف التي مرت بها مصر خلال العامين الماضيين.

الشروق


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف