أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
12:46, 01 نوفمبر 2012 الخميس
أتاتورك يمنع السعوديين من هدم قبر الرسول

أتاتورك يمنع السعوديين من هدم قبر الرسول
أتاتورك هدد السعوديين بالتوجه بجيوشه نحوهم حال المساس بحجر واحد من قبر النبي



أخبار العالم

حسب ما أوردته جريدة "روسيا توداي" فإن المملكة العربية السعودية تستعد لتنفيذ مشروع إعادة بناء المسجد النبوي ليتسع لعدد 1.6 مليون مصل بتكلفة ستة مليارات دولار، وذلك في نهاية شهر نوفمبر الجاري.

وكان الأستاذ الدكتور نوزات يالتشيطاش النائب عن حزب العدالة والتنمية التركي قد ذكر عام 2008 في قناة "دي" التركية أن السعودية حاولت عام 1926 هدم قبر الرسول صلى الله عليه وسلم، حيث قامت آنذاك بهدم الكثير من قبور الصحابة رضوان الله عليهم. وعندما علم مصطفى كمال أتاتورك بذلك، أرسل إيهم برقية تلغرافية هددهم فيها من مغبة ذلك، كتب فيها: " إذا مسستم حجرا واحدا من قبر النبي سأنزل بجيوشي إليكم" . وبناء على هذا التهديد امتنع السعوديون عن هدم قبر النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وفي هذا السياق فقد أثبت معهد "جولف" للدراسات بواشنطن أن السعوديين هدموا 95% من الأثار والمباني التاريخية بمكة والمدينة خلال العشرين عاما الأخيرة من أجل بناء الأبنية الحديثة.

فقد تم عام 2002 هدم قلعة أجياد التي بناها العثمانيون لحماية الكعبة المشرفة وبناء سلسلة من الفنادق مكانها. وكذلك تم بناء مجمع "جبل طارق" هناك الذي يضم 520 مطعما و4300 محلا تجاريا. ويقول الدكتور عرفان العلوي رئيس وقف التراث الإسلمي في تصريحه إلى "روسيا توداي" إن الهدف من كل هذه المشروعات التي أقيمت مكان الأماكن التاريخية والأثرية هو "أن تحقق الطبقة الثرية المزيد من الثراء من الحجاج".

نقلا عن جريدة حريت التركية


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


تعليقات

توسعة المسجد النبوي
02/11/2012, 18:12
( مسلم )

قلعة اجياد كانت ملك خاص لأسرة الاشراف وقد اشترتها السعودية وأوقفتها على الحرم المكي ولم يمتلكها أحد مشروع المسجد النبوي توسعة خارجية من اليمين واليسار والخلف وليس اعادة بناء للمبني الحالي http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20120924/Images/a2001.jpg
شكر خاص
02/11/2012, 12:56
( طحيمر )

وهذا خطاب لشكر اتاتورك شخصيأ لدفاعه عن قبر الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ونفيد اتاتورك بأننا ايضأ سنقتلع رؤؤس من يمس قبر نبينا بأذى ليس جيشك فقط وقد نقوم بالمهمه بدلا ﻋﻧڳ فأحتفظ بجيشك الى حين نطلب منك المساعده وشكرا
يا للعجب
01/11/2012, 20:02
( كردي )

كمال اتاتورك هو من هدم اركان الدولة الاسلامية الخلافة العثمانية، ولكن يأتي ويهتم بقبر الرسول صلى الله عليه وسلم، هذا من عجائب الدنيا... فهو علماني لايحب الدين ولا حكم الاسلام، فكيف له ان يدافع عن قبر صاحب الرسالة؟!!! سبحان محول الاحوال.!!!!!!!!ء
كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف