أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
13:52, 13 ديسمبر 2012 الخميس
بطاقة
بطاقة "الهوية" التركية.. بطاقة ذكية متعددة الاستخدام
في غضون ثلاث سنوات.. تتحول كل بطاقات الهوية في تركيا إلى بطاقات ذكية تستخدم لكل الأغراض



أخبار العالم

أعلن وزير الصناعة والتقنية التركي نهاد أرغون أنه قد تم الإسراع في تطبيق مشروع "بطاقة الهوية الذكية" ليكتمل خلال الثلاثة أعوام المقبلة. وذلك بعد أن تزايدت أعداد الدعاوى القضائية في المحاكم بتزوير بطاقاتهم الحالية واستخدامها في أغراض سيئة، حيث بلغت القضايا المرفوعة نحو 700 ألف قضية.

هذا وقد قدم الوزير شرحا لمميزات البطاقة الذكية، فقال أن هذه البطاقة ستكون مزودة بشريحة خاصة، يصعب توزيرها، وأنها ستستخدم في كافة الشئون والمجالات، حيث يتسنى للمواطن سحب الأموال من ماكينات الصرف البنكية، واستخدامها أيضا في ركوب كافة المواصلات، وداخل المستشفيات للاستفادة من التأمين الصحي. كما أنها تمثل أمانا وضمانة في بعض المواقف لأغراض أمنية مثل دخول الإستاد الرياضي والخروج منه، فيتم تسجيل هويات زوار النادي والاستاذ ومواعيد الدخول والمغادرة، وفي أغراض أخرى كثيرة.


  • Google'a kaydet
  • digg'e kaydet
  • delicious'a kaydet
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






أكد الناقد السينمائي العراقي مهدي عباس أن أكثر الأفلام السينمائية مفقود من الأرشيف والموجود سيئ فنيا ولا يصلح للعرض، مبيناً أن الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد جمدت السينمائيين عن العمل.
قررت الحكومة الجزائرية إغلاقها المعابر الحدودية الجزائرية مع تونس يومي 25 و26 أكتوبر المقبلين، تزامناً مع موعد إجراء الانتخابات التشريعية في تونس مع إمكانية تمديده يوماً إضافياً، وضمان الحد الأدنى من الخدمات والسماح بعبور الحالات الإنسانية والطارئة، حسب جريدة "الفجر" الجزائرية
قتل أربعة أشخاص، بينهم الرئيس التنفيذي لشركة توتال النفطيّة الفرنسيّة، "كريستوف دو مارجري"، حيث كان الأخير في زيارة عمل إلى موسكو، شملت مشاركته في اجتماع عقد مع رئيس الوزراء الروسي "ديميتري مدفيديف"، وجرى خلاله بحث آفاق الاستثمار في روسيا