أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
11:08, 19 ديسمبر 2012 الأربعاء
شركة

شركة "بيجاسوس" التركية تعتزم شراء 100 طائرة إيرباص
وقعت شركة طيران "بيجاسوس" التركية صفقة تاريخية كبيرة مع شركة صناعة الطائرات العملاقة "إيرباص" الفرنسية لشراء 100 طائرة حديثة من عائلة (A320neo).



وقعت شركة طيران "بيجاسوس" التركية صفقة تاريخية كبيرة مع شركة صناعة الطائرات العملاقة "إيرباص" الفرنسية لشراء 100 طائرة حديثة من عائلة (A320neo).
وأشار رئيس مجلس إدارة شرطة طيران بيجاسوس "علي صبانجي" إلى أن هذه الصفقة تعتبر الصفقة الأكبر في تاريخ الطيران المدني التركي، لافتًا إلى أن الشركة دائمًا تسعى لتطوير وتحديث نفسها.
وأضاف صبانجي بأن الشركة وقعت عقدًا لشراء 75 طائرة بشكل عاجل وعلى المدى القريب، أما الطائرات الـ 25 المتبقية فهي آجلة وعلى المدى البعيد.
ولفت صبانجي إلى أن 58 طائرة من الـ 75 طائرة ستكون من طراز (A320neo)، وتتسع الواحدة منها لـ180 راكبًا، أما الطائرات السبعة عشر الأخرى فستكون من طراز (A321neo) وبسعة 220 راكبًا، موضحًا بأن مسار ووجهة هذه الطائرات ستكون داخل تركيا، كما أنها ستقلع إلى أوروبا والشرق الأوسط.
ومن الجدير بالذكر أن أسطول شركة طيران بيجاسوس يبلغ 42 طائرة ، وجلّ الطائرات العاملة في الأسطول من طراز بوينج، غير أن إدارة الشركة اتجهت في تحديث أسطولها إلى شركة إيرباص لتحصل على الطائرات الأحدث عالميًّا.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قتل ثلاثة جنود غينيين من قوة حفظ السلام الدولية في مالي مساء أمس الخميس في كيدال (شمال شرق)، في هجوم تبناه الجمعة أبرز تحالف جهادي على صلة بتنظيم القاعدة في المنطقة.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف