أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
06:42, 15 يناير 2013 الثلاثاء
حفيد السلطان

حفيد السلطان "عبد الحميد الثاني": فلسطين مثل سجن في الهواء الطلق
قال "عبد الحميد قايهان عثمان أوغلو"، أحد أبناء الجيل الرابع من أحفاد السلطان العثماني "عبد الحميد الثاني"، إن فلسطين الآن تعتبر بمثابة سجن في الهواء الطلق محاط بالأسلاك من كل جانب.



قال "عبد الحميد قايهان عثمان أوغلو"، أحد أبناء الجيل الرابع من أحفاد السلطان العثماني "عبد الحميد الثاني"، إن فلسطين الآن تعتبر بمثابة سجن في الهواء الطلق محاط بالأسلاك من كل جانب.
جاء ذلك التصريح خلال ندوة شارك بها عثمان أوغلو حملت عنوان "العثمانيون من الماضي إلى الحاضر"، نظمتها شعبة جمعية الصناعيين ورجال الأعمال الأتراك (TÜMSİAD) بمركز "الإسكندرونة" التابع لولاية "هاتاي" جنوب تركيا.
ولفت حفيد السلطان العثماني إلى أنه ذهب إلى فلسطين منذ فترة ليست ببعيدة، موضحًا أن ما يعشيه الفلسطينيون اليوم تحت وطأة الاحتلال الإسرائيلي ما هو إلا دراما مؤلمة يندى لها جبين البشرية وضمير الإنسانية.
وأكّد عثمان أوغلو أن بعض المسلسلات والأفلام الوثائقية تتناول التاريخ العثماني بوجه عام، وحقبة السلطان عبد الحميد الثاني بشكل خاص، بطريقة خاطئة ومغلوطة، ملمّحًا إلى أنه في الوقت الحالي يتبنّى بعض المجهودات الرامية إلى تعديل الحقائق التاريخية في هذه المسلسلات ووضعها في مسارها الصحيح.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف