أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
10:37, 12 فبراير 2013 الثلاثاء
في تركيا.. السائح العربي ينفق عشرة أضعاف السائح الأمريكي
في تركيا.. السائح العربي ينفق عشرة أضعاف السائح الأمريكي
السائحون العرب يطالبون برفع مستوى الفنادق في محافظة طرابزون



أخبار العالم

كشفت دراسة أجرتها محافظة "طرابزون" التركية الواقعة شمال تركيا على البحر الأسود أن متوسط حجم الانفاق اليومي للسائحين الأجانب الزائرين لمدينة طرابزن 306 دولار يوميا، وأن السائحون العرب يحتلون المرتبة الأولى في إنفاق السائحين. فبينما ينفق السائح القادم من أمريكا وكندا 31 دولار، وينفق السائح القادم من دول أوروبا 100 دولار، ينفق السائح العربي 306 دولارا يوميا.

ولفت رجب قيزيلجيك محافظ طرابزون إلى أن أعداد السائحين المترددين على مدينة طرابزون يزداد يوما بعد يوم، واستدل بأن أعداد السائحين المحليين والأجانب كانت 2.5 مليونا عام 2011، بينما ارتفعت عام 2012 إلى ثلاثة ملايين.

وأشار قيزيلجيك إلى أنه تم زيادة أعداد اليخوت التي تحمل العلم التركي في المحافظة أربعة أضعاف من 17 يختا إلى 72 يختا، وأنه تجري الآن مشروعات لبناء فنادق فاخرة لتلبية احتياجات السائحين العرب الذين طالبوا برفع مستوى الفنادق في المدينة.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف