أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
09:21, 14 فبراير 2013 الخميس
عصير الطماطم الأمثل عقب التمارين الرياضية
عصير الطماطم الأمثل عقب التمارين الرياضية
عصير الطماطم يحتوى على تركيبات كيميائية طبيعية حيوية تساعد الكتل العضلية على استعادة نشاطها وحيويتها



نيويورك (أ.ش.أ)

تنصح أحدث الأبحاث الطبية بأهمية تناول عصير الطماطم فور الانتهاء من ممارسة الرياضة والتمارين العنيفة فى الصالات الرياضية لفاعليته فى مساعدة الجسم على استعادة حيويته وطاقته بمعدل أسرع من أية مشروبات أخرى.


وأوضح الباحثون أن عصير الطماطم يحتوى على تركيبات كيميائية طبيعية حيوية تساعد الكتل العضلية على استعادة نشاطها وحيويتها، بالإضافة إلى عودة مستوى الدم إلى طبيعته مع زيادة قوة هذه التكتلات العظمية.

كان فريق من الباحثين فى عدد من المراكز البحثية المختلفة فى اليونان قد أجروا أبحاثهم على قرابة 15 رياضيا على مدى شهرين لمراقبة وتحليل العلامات الحيوية بينهم قبل ممارسة الرياضة وبعدها.

وأشارت المتابعة إلى أن 9 رياضيين قاموا بتناول عصير الطماطم قبل ممارسة التمارين الرياضة فى الوقت الذى تناول ستة آخرون مشروبات غازية عقب الانتهاء من هذه التمارين . 

وكشفت المتابعة أن الرياضيين الذين تناولوا عصير الطماطم نجحوا فى استعادة فاعلية وقوة تكتلاتهم العضلية وعودة مستوى السكر فى الدم لطبيعته بصورة أسرع من أقرانهم الذين تناولوا المشروبات الغازية.

يأتى ذلك فى الوقت الذى توضح فيه الأبحاث على احتواء الطماطم على العديد من العناصر الغذائية ومادة "اللايكوبين" المضادة للأكسدة والمساهمة فى الحماية من العديد من الأمراض من بينها السرطان وأمراض القلب.

اليوم السابع


  • Google'a kaydet
  • digg'e kaydet
  • delicious'a kaydet
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






عرضت أكبر ستارة لباب الكعبة المشرفة، في معرض أقامته وزارة التعليم والثقافة الإماراتية، بمدينة المعارض في إمارة الشارقة، بمناسبة شهر رمضان المبارك
أفادت الشرطة النيجيرية أن مهاجمتين انتحاريتين فجرتا نفسيهما، أمس الإثنين، في معرض تجاري ومحطة بنزين في كانو وهي أكبر مدينة في شمال نيجيريا مما أسفر عن مقتل شخص غيرهما وإصابة ستة آخرين على الأقل
قال رمضان قديروف زعيم الشيشان المدعوم من الكرملين انه سيفرض حظرا على دخول الشيشان وسيجمد أي حسابات بنكية للرئيس الأمريكي باراك أوباما ومسؤولين أوروبيين كبار لجلبهم "المعاناة" إلى أوكرانيا في بادرة تحد بعد أن فرضت عليه عقوبات