أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
09:21, 14 فبراير 2013 الخميس
عصير الطماطم الأمثل عقب التمارين الرياضية
عصير الطماطم الأمثل عقب التمارين الرياضية
عصير الطماطم يحتوى على تركيبات كيميائية طبيعية حيوية تساعد الكتل العضلية على استعادة نشاطها وحيويتها



نيويورك (أ.ش.أ)

تنصح أحدث الأبحاث الطبية بأهمية تناول عصير الطماطم فور الانتهاء من ممارسة الرياضة والتمارين العنيفة فى الصالات الرياضية لفاعليته فى مساعدة الجسم على استعادة حيويته وطاقته بمعدل أسرع من أية مشروبات أخرى.


وأوضح الباحثون أن عصير الطماطم يحتوى على تركيبات كيميائية طبيعية حيوية تساعد الكتل العضلية على استعادة نشاطها وحيويتها، بالإضافة إلى عودة مستوى الدم إلى طبيعته مع زيادة قوة هذه التكتلات العظمية.

كان فريق من الباحثين فى عدد من المراكز البحثية المختلفة فى اليونان قد أجروا أبحاثهم على قرابة 15 رياضيا على مدى شهرين لمراقبة وتحليل العلامات الحيوية بينهم قبل ممارسة الرياضة وبعدها.

وأشارت المتابعة إلى أن 9 رياضيين قاموا بتناول عصير الطماطم قبل ممارسة التمارين الرياضة فى الوقت الذى تناول ستة آخرون مشروبات غازية عقب الانتهاء من هذه التمارين . 

وكشفت المتابعة أن الرياضيين الذين تناولوا عصير الطماطم نجحوا فى استعادة فاعلية وقوة تكتلاتهم العضلية وعودة مستوى السكر فى الدم لطبيعته بصورة أسرع من أقرانهم الذين تناولوا المشروبات الغازية.

يأتى ذلك فى الوقت الذى توضح فيه الأبحاث على احتواء الطماطم على العديد من العناصر الغذائية ومادة "اللايكوبين" المضادة للأكسدة والمساهمة فى الحماية من العديد من الأمراض من بينها السرطان وأمراض القلب.

اليوم السابع


  • Google'a kaydet
  • digg'e kaydet
  • delicious'a kaydet
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






افتتح الأربعاء معرض "القطع الصغيرة" الدولي، الذي نظمه مركز الفنون البصرية بمؤسسة الحي الثقافي كتارا بالعاصمة القطرية الدوحة، بمشاركة 130 فنانا، وتُوج عشرة فنانين بجوائز مسابقة "الأعمال الصغيرة" التي أقيمت على هامش المعرض
اعلن مصدر دبلوماسي ان المفاوضات الرامية الى التوصل الى اتفاق سلام في جنوب السودان الذي يجتاحه نزاع اهلي منذ قرابة 15 شهرا، لم تحقق اي تقدم صباح الخميس في اديس ابابا، بينما تنتهي المهلة التي حددها الوسطاء منتصف ليل الخميس الجمعة.
يلتقي اليوم الثلاثاء، بمبنى وزارة الدفاع الروسية بموسكو، وزير الدفاع الروسي سيرغي شويجو ووزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري الفريق أول صدقي صبحي الذى يزور روسيا حاليا