أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
09:21, 14 فبراير 2013 الخميس
عصير الطماطم الأمثل عقب التمارين الرياضية
عصير الطماطم الأمثل عقب التمارين الرياضية
عصير الطماطم يحتوى على تركيبات كيميائية طبيعية حيوية تساعد الكتل العضلية على استعادة نشاطها وحيويتها



نيويورك (أ.ش.أ)

تنصح أحدث الأبحاث الطبية بأهمية تناول عصير الطماطم فور الانتهاء من ممارسة الرياضة والتمارين العنيفة فى الصالات الرياضية لفاعليته فى مساعدة الجسم على استعادة حيويته وطاقته بمعدل أسرع من أية مشروبات أخرى.


وأوضح الباحثون أن عصير الطماطم يحتوى على تركيبات كيميائية طبيعية حيوية تساعد الكتل العضلية على استعادة نشاطها وحيويتها، بالإضافة إلى عودة مستوى الدم إلى طبيعته مع زيادة قوة هذه التكتلات العظمية.

كان فريق من الباحثين فى عدد من المراكز البحثية المختلفة فى اليونان قد أجروا أبحاثهم على قرابة 15 رياضيا على مدى شهرين لمراقبة وتحليل العلامات الحيوية بينهم قبل ممارسة الرياضة وبعدها.

وأشارت المتابعة إلى أن 9 رياضيين قاموا بتناول عصير الطماطم قبل ممارسة التمارين الرياضة فى الوقت الذى تناول ستة آخرون مشروبات غازية عقب الانتهاء من هذه التمارين . 

وكشفت المتابعة أن الرياضيين الذين تناولوا عصير الطماطم نجحوا فى استعادة فاعلية وقوة تكتلاتهم العضلية وعودة مستوى السكر فى الدم لطبيعته بصورة أسرع من أقرانهم الذين تناولوا المشروبات الغازية.

يأتى ذلك فى الوقت الذى توضح فيه الأبحاث على احتواء الطماطم على العديد من العناصر الغذائية ومادة "اللايكوبين" المضادة للأكسدة والمساهمة فى الحماية من العديد من الأمراض من بينها السرطان وأمراض القلب.

اليوم السابع


  • Google'a kaydet
  • digg'e kaydet
  • delicious'a kaydet
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






أكد الناقد السينمائي العراقي مهدي عباس أن أكثر الأفلام السينمائية مفقود من الأرشيف والموجود سيئ فنيا ولا يصلح للعرض، مبيناً أن الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد جمدت السينمائيين عن العمل.
قررت الحكومة الجزائرية إغلاقها المعابر الحدودية الجزائرية مع تونس يومي 25 و26 أكتوبر المقبلين، تزامناً مع موعد إجراء الانتخابات التشريعية في تونس مع إمكانية تمديده يوماً إضافياً، وضمان الحد الأدنى من الخدمات والسماح بعبور الحالات الإنسانية والطارئة، حسب جريدة "الفجر" الجزائرية
قتل أربعة أشخاص، بينهم الرئيس التنفيذي لشركة توتال النفطيّة الفرنسيّة، "كريستوف دو مارجري"، حيث كان الأخير في زيارة عمل إلى موسكو، شملت مشاركته في اجتماع عقد مع رئيس الوزراء الروسي "ديميتري مدفيديف"، وجرى خلاله بحث آفاق الاستثمار في روسيا