Ülker - Mutluluk Her Yerde

أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
09:21, 14 فبراير 2013 الخميس
عصير الطماطم الأمثل عقب التمارين الرياضية
عصير الطماطم الأمثل عقب التمارين الرياضية
عصير الطماطم يحتوى على تركيبات كيميائية طبيعية حيوية تساعد الكتل العضلية على استعادة نشاطها وحيويتها



نيويورك (أ.ش.أ)

تنصح أحدث الأبحاث الطبية بأهمية تناول عصير الطماطم فور الانتهاء من ممارسة الرياضة والتمارين العنيفة فى الصالات الرياضية لفاعليته فى مساعدة الجسم على استعادة حيويته وطاقته بمعدل أسرع من أية مشروبات أخرى.


وأوضح الباحثون أن عصير الطماطم يحتوى على تركيبات كيميائية طبيعية حيوية تساعد الكتل العضلية على استعادة نشاطها وحيويتها، بالإضافة إلى عودة مستوى الدم إلى طبيعته مع زيادة قوة هذه التكتلات العظمية.

كان فريق من الباحثين فى عدد من المراكز البحثية المختلفة فى اليونان قد أجروا أبحاثهم على قرابة 15 رياضيا على مدى شهرين لمراقبة وتحليل العلامات الحيوية بينهم قبل ممارسة الرياضة وبعدها.

وأشارت المتابعة إلى أن 9 رياضيين قاموا بتناول عصير الطماطم قبل ممارسة التمارين الرياضة فى الوقت الذى تناول ستة آخرون مشروبات غازية عقب الانتهاء من هذه التمارين . 

وكشفت المتابعة أن الرياضيين الذين تناولوا عصير الطماطم نجحوا فى استعادة فاعلية وقوة تكتلاتهم العضلية وعودة مستوى السكر فى الدم لطبيعته بصورة أسرع من أقرانهم الذين تناولوا المشروبات الغازية.

يأتى ذلك فى الوقت الذى توضح فيه الأبحاث على احتواء الطماطم على العديد من العناصر الغذائية ومادة "اللايكوبين" المضادة للأكسدة والمساهمة فى الحماية من العديد من الأمراض من بينها السرطان وأمراض القلب.

اليوم السابع


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






تستضيف العاصمة التركية أنقرة، معرضا يضم 30 من الصور التي شاركت في الدورة الثانية لجوائز إسطنبول لأفضل صورة 2016، التي نظمتها وكالة الأناضول، ويستمر المعرض حتى الأول من مايو المقبل
عين رئيس جنوب السودان سلفا كير حكومة جديدة تضم متمردين سابقين وأعضاء من المعارضة يوم الخميس في خطوة تأتي ضمن عملية السلام التي تهدف لإنهاء صراع دام أكثر من عامين
اتخذ المجلس القومي لتتار القرم، قرارا بنقل أعماله من شبه جزيرة القرم، التي ضمتها روسيا إلى أراضيها من جانب واحد، إلى العاصمة الأوكرانية كييف،على خلفية إصدار محكمة روسية في 26 إبريل الجاري، قرارا باعتبار المجلس منظمة متطرفة، وحظر جميع أنشطته