Ülker - Mutluluk Her Yerde

أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
11:44, 14 أبريل 2013 الأحد
الفنزويليون يختارون الأحد رئيسا للبلاد خلفا لهوغو تشافيز

الفنزويليون يختارون الأحد رئيسا للبلاد خلفا لهوغو تشافيز
يتوجه الناخبون في فنزويلا لصناديق الاقتراع الأحد لاختيار رئيس جديد للبلاد خلفا للرئيس الراحل هوغو تشافيز الذي توفي بسبب مرض السرطان الشهر الماضي.



رويترز - يتوجه الناخبون في فنزويلا لصناديق الاقتراع الأحد لاختيار رئيس جديد للبلاد خلفا للرئيس الراحل هوغو تشافيز الذي توفي بسبب مرض السرطان الشهر الماضي.
وسيحدد الناخبون ما إذا كانوا سيحترمون رغبة تشافيز بان يواصل نيكولاس مادورو حليفه منذ فترة طويلة خطه الاشتراكي المتشدد او تسليم السلطة لمنافسه هنريك كابريليس الذي تعهد باجراء تغييرات مشجعة لقطاع الاعمال.

ويقول كابريليس (40 عاما) حاكم ولاية ميراندا ان الفنزويليين ملوا من السياسات "التشافيزية" المثيرة للانقسام وان دعمه زاد بما يكفي لجعله يحقق فوزا مفاجئا.

ومادورو سائق حافلات سابق يبلغ من العمر 50 عاما ويتباهى في كل تجمع حاشد بجذوره التي تعود الي الطبقة العاملة وقد تعهد بتعزيز "اشتراكية (تشافيز) للقرن 21" في حالة فوزه.

وقال مادورو"سنحقق فوزا عملاقا. كلما زاد الفارق كلما ستزداد البلاد هدوءا.. لو كان الفارق بسيطا فلن يكون ذلك الا لانهم (المعارضة) نجحوا في ارباك مجموعة من الفنزويليين".

وسيرث الفائز السيطرة على اكبر احتياطي نفط في العالم في دولة من دول اوبك والتي يعد الاستقطاب السياسي الصارخ فيها أحد اشياء كثيرة من ميراث تشافيز.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:








نظم معهد يونس أمره (المركز الثقافي التركي) بالقاهرة، مساء أمس الأربعاء، بالتعاون من المؤسسة اليابانية، عرضاً للفيلم الياباني-التركي المشترك "أرطغرل 1890"، في دار الأوبرا المصرية بالقاهرة
قال عثمان بادنجي رئيس أركان جيش جامبيا اليوم الجمعة إنه لن تحدث أي حرب أو قتال في الوقت الذين يبذل زعماء دول غرب افريقيا محاولة أخيرة لإقناع يحيى جامع للتنازل عن السلطة.
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده "لن تطرد أحدا" ردا على العقوبات التي أعلنتها واشنطن أمس الخميس ضد موسكو لاتهامها بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية