أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
10:04, 29 مايو 2013 الأربعاء
مخطوطة قرآنية منذ الحملة الفرنسية على مصر.. للبيع

مخطوطة قرآنية منذ الحملة الفرنسية على مصر.. للبيع
ستعرض مخطوطة من القرآن انتشلها مستشرق في حملة نابليون بونابارت من النيران التي اندلعت في مكتبة الأزهر عام 1798، في مزاد علني ينظم في التاسع من يونيو في منطقة فونتينبلو بالقرب من باريس



ستعرض مخطوطة من القرآن انتشلها مستشرق في حملة نابليون بونابارت من النيران التي اندلعت في مكتبة الأزهر عام 1798، في مزاد علني ينظم في التاسع من يونيو في منطقة فونتينبلو بالقرب من باريس.

وتقدر قيمة هذه المخطوطة المؤلفة من 47 صفحة بالعربية بين 10 آلاف و 15 ألف يورو، وفق دار «أوزونا» القيمة على هذا المزاد.

وقد أدت الحملة العسكرية الفرنسية على مصر التي أطلقت في العام 1798 إلى تشكل حركة مقاومة مصرية اتخذت في مسجد الأزهر أحد أقدم مساجد العاصمة مقراً لها.

وقمع بونابرت هذه الحركة قمعاً شديداً، وقصف الحي بمسجده وجامعته.

وانتشل الشاب جان جوزيف مارسيل (1776 - 1854) الذي شارك في الحملة هذه المخطوطة من النيران عند قصف المسجد. وتولى إدارة مطبعة الجمهورية في العام 1803 عند عودته من مصر.

 

ا ف ب


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف