أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
تحديث: 10:34, 28 يوليو 2013 الأحد
صدور..

صدور.. " تركيا من الخلافة إلى الحداثة" عن دار الكتاب العربى
صدر حديثا عن دار" الكتاب العربى" للنشر والتوزيع، كتاب "تركيا من الخلافة إلى الحداثة" للكاتب منصور عبد الحكيم



صدر حديثا عن دار" الكتاب العربى" للنشر والتوزيع، كتاب "تركيا من الخلافة إلى الحداثة" للكاتب منصور عبد الحكيم.

تقرأ فى هذا الكتاب عن الأحداث الهامة التى شهدتها تركيا فى بداية القرن العشرين وحتى الآن على نهاية الدولة العثمانية فى 1923 م، وتقرأ عن العلمانية الكمالية المستبدة التى هى أهم ملامح تركيا الحديثة التى دعا إليها أتاتورك كبديل للإسلام فى تركيا الجديدة. وكما تجد داخل الكتاب الكثير عن حزب الشعب الذى أسسه كمال أتاتورك لحكم تركيا الجديدة، وعن ظهور مصطفى كمال أتاتورك على الساحة السياسية والعسكرية فى تركيا، والدور اليهودى الماسونى فى قيام تركيا الجديدة الأتاتوركية، وعن "الطورانية" التى جعلها أتاتورك بديلاً للإسلام فى تركيا.

كما يتحدث الكتاب عن تركيا بعد رحيل أتاتورك، وعن فترة حكم عصمت إينونو أول رئيس لتركيا بعد رحيل مصطى كمال أتاتورك، وتركيا فى الحرب العالمية الثانية وبعد الحرب العالمية الثانية بين سوء الأحوال الاقتصادية والتحول الديمقراطى وانتهاء حكم الحزب الأتاتوركى.

ثم ينتقل الكتاب للحديث عن تركيا فى ظل حكم الحزب الديمقراطى، والانقلاب العسكرى عليه عام 1960 م وأسبابه، وأهم الشخصيات السياسية فى تركيا الفترة من 1950 م حتى 1960 م.- ثم تركيا بعد الانقلابات العسكرية من أوزال إلى أردوغان. اليوم 7


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






ينظم معهد يونس أمره، بالقاهرة مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "نبض"، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل
قُتل 10 أشخاص على الأقل وأصيب آخرون، اليوم الخميس، جراء انفجار لغم أرضي بسيارة تقل مدنيين في إقليم “شبيلي السفلى”، جنوبي الصومال، حسب مصادر محلية.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف