أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
تحديث: 01:18, 15 أغسطس 2013 الخميس
تركيا تسعى لإنتاج طائرة ركاب

تركيا تسعى لإنتاج طائرة ركاب
أعلن مدير عام الشركة التركية للصناعات الجوية والفضائية سعيهم لإنتاج طائرة ركاب إقليمية بالشراكة مع شركة "بومباردير" الكندية



أخبار العالم-

بدأت تركيا مساعيها لإنتاج طائرة ركاب، حيث تعاقدت الشركة التركية للصناعات الجوية والفضائية (تاى) مع شركة "بومباردير" الكندية، ثالث أكبر شركة طيران فى العالم بعد "بوينج" و"إيرباص"، بميزانية تُقدَّر بـ19.5 مليار دولار.

كان وزير الدولة (ظفر جاغلايان) قد تفقَّد المصانع التابعة لشركة "جودريتش"، المورِّدة للصناعات الدفاعية والجوية والفضائية، وشركة "بومباردير" الكندية، ثالث أكبر شركة جوية فى العالم، وذلك فى إطار زيارته لمدينة (تورونتو)  الكندية.

هذا وقد أبدى نائب رئيس فرع شركة "بومباردير" بتوروتو (سايمون روبرتس) رغبتهم فى صنع طائرات للخطوط الجوية التركية، مؤكداً على أهمية السوق التركى بالنسبة لهم. فى المقابل، أوضح مدير عام الشركة التركية للصناعات الجوية والفضائية (محرَّم دورتقاشلى) أن شركة "بومباردير" من أكبر الشركات التى تلبِّى إحتياج الخطوط الجوية التركية من الطائرات الإقليمية، معرباً عن رغبتهم فى تطوير طائرة ركَّاب مشتركة معها. وقال (دورتقاشلى) "لقد وصلنا إلى مرحلة التعاقد فى هذا الشأن. ولكن يبقى الأمر مرهوناً بخيار شركة الخطوط الجوية التركية فى الشراء".

وفى زيارة الوزير (جاغلايان) لمصانع شركة "جودريتش" التى تقوم بإنتاج بعض أجزاء الطائرات مثل الأنف، وأنظمة المكابح والحركة، والعجلات والمِجسَّات، قال نائب رئيس شركة "جودريتش" (ريجس فلانسكى) "نحن نعمل مع الخطوط الجوية التركية والشركة التركية للصناعات الجوية والفضائية (تاى)، ومع شركة (ألب) الجوية. ونحن المورِّد الوحيد لأطقم هبوط المقاتلات الحربية (أف-16). وبإمكاننا تقديم الدعم للقوات المسلحة التركية". وأعرب (فلانسكى) عن رغبتهم فى العمل مع الشركة التركية للصناعات الجوية الفضائية (تاى) فى مجال صناعة الطائرات المروحية (الهليكوبتر)، مشيراً إلى النمو السريع الذى يشهده السوق فى هذا المجال. وصرَّح (فلانسكى) عن نيتهم فى المجئ لتركيا خلال ديسمبر القادم من أجل هذا الغرض.

 


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف