أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
11:00, 29 سبتمبر 2013 الأحد
التعريف بتجارب تركيا في البرازيل

التعريف بتجارب تركيا في البرازيل
أطلق المركز الثقافي التركي في مدينة ساو باولو البرازيلية مشروعًا تعريفيًّا بالإنجازات التي حققتها تركيا على مدار الفترة الماضية حمل اسم "تجارب تركيا".



أطلق المركز الثقافي التركي في مدينة ساو باولو البرازيلية مشروعًا تعريفيًّا بالإنجازات التي حققتها تركيا على مدار الفترة الماضية حمل اسم "تجارب تركيا".

ويهدف المشروع الجديد في المقام الأول لنقل انطباعات البرازيليين الذين سنحت لهم فرصة التعرف على تركيا عن قرب إلى أصدقائهم من السكان المحليين المتلهّفين لكسب المزيد من المعلومات عن بلاد الأناضول في وقت تشهد فيه العلاقات بين البلدين تطورًا سريعًا بالرغم من آلاف الكيلومترات التي تفصلهما عن بعضهما.

وأعرب "ماركو أوريليو بينتو" الذي كان ضمن وفد المسؤلين في وكالة الدفاع المدني البرازيلية، الذي زار تركيا قبل عدة أيام، تلبية لدعوة جميعة "هل مغيث – كيمسه يوكمو" التركية الخيرية، أعرب عن إعجابه الشديد بعادات الشعب التركي التي شاهدها بنفسه خلال زيارته إلى مدن تركيا المختلفة، مؤكّدًا أن الاحترام الذي يكنّه الصغير للكبير يأتي على رأس العادات التي لفتت انتباهه بين أبناء الشعب التركي.

وشدّد بينتو على أن هذه الزيارة غيّرت انطباعه المسبق عن تركيا، موضحًا أن وسائل الإعلام البرازيلية تصوّر الشعب التركي على أنه شعب همجي يستضعف فيه الرجال النساء ولا يسمحوا لهن بمواصلة تعليمهن.

بدوره، أشاد مدير المركز الثقافي التركي في ساو باولو "يوسف إيليمان" بأهمية هذا المشروع للمساهمة في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، مضيفًا أن الهدف الرئيسي للمشروع هو تمهيد أرضية من التوافق الثقافي بين شعبي البلدين وزيادة الأهمية التي تتمتع بها تركيا في البرازيل.  جيهان


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قال مكتب جاكوب زوما رئيس جنوب أفريقيا اليوم الأحد إن الرئيس نفى امتلاك قصر في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية إن عائلة واسعة النفوذ اشترت له منزلاً في دبي.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف