أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
10:53, 16 أوكتوبر 2013 الأربعاء
بريطانيا تعرض آخر حاملة طائرات لديها للبيع.. فمن يشتري

بريطانيا تعرض آخر حاملة طائرات لديها للبيع.. فمن يشتري
بدأ الجيش البريطاني، الذي يعاني من ضائقة مالية، البحث عن مُشترٍ لحاملة الطائرات الوحيدة الباقية عنده، موضحاً أنه يقبل العروض من الشركات والجمعيات الخيرية والهيئات



 رويترز - بدأ الجيش البريطاني، الذي يعاني من ضائقة مالية، البحث عن مُشترٍ لحاملة الطائرات الوحيدة الباقية عنده، موضحاً أنه يقبل العروض من الشركات والجمعيات الخيرية والهيئات.

وكشفت متحدثة باسم وزارة الدفاع البريطانية، أمس الثلاثاء، أن تقديم العروض متاح لغير البريطانيين أيضاً، لكن ينبغي للمشتري أن يبقي السفينة أو جزءاً منها في بريطانيا باعتبارها تراثاً وطنياً. ولم تحدد المتحدثة حجم "الجزء" المطلوب إبقاؤه في بريطانيا.

وحاملة الطائرات المتقادمة "إيلاسترياس"، التي أبلتها المعارك، من أشهر رموز البحرية الملكية البريطانية. وعلى مدى الـ32 عاماً الأخيرة ساهمت السفينة، التي يبلغ طولها 210 أمتار ووزنها 22 ألف طن، في نقل العتاد في حرب الخليج وإجلاء الرعايا البريطانيين من سيراليون.

ويتباين الأسلوب الذي تتعامل به البحرية الملكية مع "إيلاسترياس" مع المعاملة التي لاقتها شقيقتاها "أرك رويال" و"إنفنسيبل" التيين طرحتا في مزاد عام 2011 وبيعتا لاحقاً كخردة.

وتنشئ بريطانيا حالياً حاملتي طائرات جديدتين تبدأ التجارب البحرية على أولاهما في 2017.

 


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قتل ثلاثة جنود غينيين من قوة حفظ السلام الدولية في مالي مساء أمس الخميس في كيدال (شمال شرق)، في هجوم تبناه الجمعة أبرز تحالف جهادي على صلة بتنظيم القاعدة في المنطقة.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف