أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
12:52, 26 أوكتوبر 2013 السبت
نسخة مقلدة لـ

نسخة مقلدة لـ"تاج محل" في دبي
يعتبر ضريح "تاج محل" من أجمل وأشهر المعالم السياحية في العالم، لذا أعلنت إحدى الشركات في إمارة دبي، اعتزامها تقليد تصميمه المعماري، لكن على مساحة أكبر بأربع مرات من المبنى الأصلي



وسيكون المبنى المقلد عبارة عن فندق ضخم يضم 300 غرفة، وجزءا من مشروع سياحي وسكني يمتد على مساحة 400 هكتار، يحمل اسم Falcon city of Wonders Project، وسيضم المشروع نماذج مقلدة لأشهر المعالم السياحية المبهرة حول العالم، مثل أهرامات الجيزة، وبرج "بيزا المائل"، وبرج "إيفيل" وسور الصين العظيم، ومنطقة مصممة مثل البندقية.

وقال لازون ميهرا، رئيس مجلس إدارة مجموعة "لينك العالمية"، المطورة للمشروع، لـموقع Gulf news.com، إن تكلفة المشروع ستبلغ حوالي مليار دولار، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذه عام 2014، وأشار أن الفندق سيكون مكاناً مناسباً لإقامة حفلات الزفاف، كما أكد أن المشروع يسعى إلى خلق جو يزيد من الترابط الأسري في دبي.

إلا أنه بعد الإعلان عن إطلاق المشروع، لاقت الفكرة ردود أفعال سلبية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث رأى كثيرون أن الفكرة فيها مضيعة للمال، ومشروع مهين يفتقر إلى الأصالة.

وكان موقع gulfnews.com، قد تابع ردود أفعال من قرؤوا الخبر بعد نشره على مواقع الانترنت، حيث قال أنور من إمارة دبي:" أرجو عدم تقليد "تاج محل"، فهو رمز هندي قديم، وتقليده إهانة لذكرى شاه جهان، فالرجاء بناء شيء نفخر به وليس تقليد أعمى."

وتساءلت مونيكا، وهي من سكان إمارة دبي، قائلة:"مَن يريد هذا المشروع، فمدينة دبي تضم بالفعل نماذج لأطول وأشهر وأكبر المباني حول العالم، لماذا لا تبنى أشياء لها قيمة؟"

وعلى الجانب الآخر أعرب بعض منتجي أفلام "بوليوود"، اهتمامهم بالتصوير في هذا الموقع، وتسأل أحدهم قائلاً: "لماذا أقوم بالتصوير في المكان الأصلي القديم والصغير في الهند، مادام ستوجد نسخة عملاقة حديثة؟"

سى إن إن العربية


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قتل ثلاثة جنود غينيين من قوة حفظ السلام الدولية في مالي مساء أمس الخميس في كيدال (شمال شرق)، في هجوم تبناه الجمعة أبرز تحالف جهادي على صلة بتنظيم القاعدة في المنطقة.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف