أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
06:13, 02 ديسمبر 2013 يوم الاثنين
تفجير انتحاري قرب قوات أجنبية بمالي

تفجير انتحاري قرب قوات أجنبية بمالي
ذكرت مصادر مالية وفرنسية بمالي أن انتحاريا فجر نفسه أمس قرب موقع للجيش الفرنسي في ميناكا بشمال البلاد من دون أن تسفر العملية عن ضحايا



وقال مسؤول كبير في الجيش المالي إن الانتحاري كان يستهدف موقعا للجيش الفرنسي في مدينة ميناكا التي تقع على بعد حوالي 300 كلم شرق غاو كبرى مدن شمال مالي، وإن القوات الفرنسية رصدت وجوده، وفي غمرة ذلك فجر الرجل حزامه الناسف من دون وقوع إصابات.

لكن المتحدث باسم القوات الفرنسية في شمال مالي العقيد جيل جارون قال إن هذا الهجوم كان يستهدف قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في مالي وإن 24 جنديا فرنسيا فقط كانوا موجودين في الموقع.

كتيبة نيجرية

وأوضح جارون في باريس أن الموقع عبارة عن كتيبة تضم ما بين 500 و700 جندي من النيجر تشارك في قوات حفظ السلام الأممية، وأن مجموعة الجنود الفرنسيين موجودة لتقديم خدمات الدعم والتنسيق.

وأضاف المسؤول العسكري المالي أن انتحاريين آخرين كانا سيشاركان في الهجوم لاذا بالفرار، في حين أفاد سكان في ميناكا بأنهم شاهدوا مروحية للجيش الفرنسي تحلق في أجواء المدينة.

وكانت قوات فرنسية وأفريقية قد طردت من شمال مالي جماعات مسلحة توصف بأنها مرتبطة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، وذلك بعد أن سيطرت هذه الجماعات في المنطقة لأشهر عدة خلال العام 2012.

المصدر:الفرنسية


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قتل ثلاثة جنود غينيين من قوة حفظ السلام الدولية في مالي مساء أمس الخميس في كيدال (شمال شرق)، في هجوم تبناه الجمعة أبرز تحالف جهادي على صلة بتنظيم القاعدة في المنطقة.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف