أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
12:17, 18 ديسمبر 2013 الأربعاء
طالب يهدد بقنبلة.. هروباً من الامتحانات

طالب يهدد بقنبلة.. هروباً من الامتحانات
رفعت شكوى جنائية ضد طالب بجامعة "هارفارد" المرموقة الثلاثاء، بسبب زعمه بوجود قنابل، ما أدى إلى تأخير بعض الامتحانات النهائية، بما في ذلك امتحاناته، الذي كان مقررا الاثنين



وأرسل الطالب إلدو كيم، الذي يبلغ من العمر 20 عاما، تهديدات بوجود قنابل عبر البريد الإلكتروني حوالي الساعة 8:30 صباح الاثنين، إلى مكاتب مرتبطة بجامعة هارفارد، بما في ذلك إدارة شرطة الجامعة وصحيفة يومية باسم "هارفارد كريمسون"، يديرها الطلاب، وفقا لما أوردته الشكوى، التي تتألف من خمس صفحات.

أما عنوان الرسائل، فذكر "قنابل وضعت في جميع أنحاء الحرم الجامعي" و"شظايا قنابل" في أربعة مبان في الحرم الجامعي الرئيسي في كامبريدج.

واستدعت شرطة هارفارد مكتب التحقيقات الفيدرالي، ومكتب الكحول والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات، وجهاز الخدمة السرية، وإدارة شرطة كامبريدج، وإدارة شرطة بوسطن، فضلاً عن إدارة إطفاء كامبريدج.

وتم إخلاء المباني التي اجتاحها خبراء في تفكيك المتفجرات. واقتصر الوصول إلى ساحة هارفارد على الطلاب الذين لديهم بطاقات الجامعة، وفقا للموقع الإخباري الرسمي للجامعة.

وقبل الساعة الثالثة من بعد الظهر، خلص المسؤولون إلى أن التهديدات كانت مجرد خدعة وسمحوا بدخول الطلاب إلى الجامعة.

وأرسلت الرسائل عبر البريد الإلكتروني من خلال خدمة تسمى "غيريلا مايل" ما يخلق رسائل إلكترونية مؤقتة ومجهولة المصدر، وفقا للشكوى. واستخدم الطالب نظام يسمى " TOR" الذي يخفي هوية المرسل.

وتمكنت جامعة هارفارد من تحديد هوية كيم الذي استخدم "TOR" باستخدام شبكة هارفرد اللاسلكية، وفقاً للشكوى.

واستجوب وكيل مكتب التحقيقات الفدرالي وضابط من إدارة شرطة جامعة هارفارد كيم الاثنين في مقر اقامته في الحرم الجامعي، حيث ذكر أنه لفق التهديدات بوجود قنبلة عبر رسائل البريد الإلكتروني، موضحاً أنه تصرف بمفرده، بحسب الشكوى.

وقال كيم، إن الدافع وراء فعلته هذه، هي تجنب الامتحان النهائي الذي كان مقرراً الاثنين. ومن المقرر أن يظهر الطالب الأربعاء في المحكمة الجزائية الأمريكية أمام رئيس المحكمة في ولاية ماساتشوستس. وإذا أدين، يمكن أن يواجه الطالب حدا أقصى من السجن لخمس سنوات، وثلاث سنوات من الافراج مع وقف التنفيذ، وغرامة تبلغ 250 ألف دولار.

 سى إن إن بالعربية


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قتل ثلاثة جنود غينيين من قوة حفظ السلام الدولية في مالي مساء أمس الخميس في كيدال (شمال شرق)، في هجوم تبناه الجمعة أبرز تحالف جهادي على صلة بتنظيم القاعدة في المنطقة.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف