أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
تحديث: 00:51, 31 ديسمبر 2013 الثلاثاء
ملاحظات أربكان التي كتبها قبل وفاته أصبحت كتاباً

ملاحظات أربكان التي كتبها قبل وفاته أصبحت كتاباً
"جُمعت ملاحظات كان رئيس الوزراء الأسبق أربكان قد دوّنها قبل وفاته وتم نشرها في كتاب تحت اسم "دعواي



أخبار العالم

تم جمع ملاحظات خواطر دونها رئيس الوزراء الأسبق نجم الدين أربكان في كتاب سمّي "دعواي"، وكانت كتاباته وترجماته بين عامي 1951 و2011 قد نشرت من قبل في خمس مجلدات باسم "أعمال أربكان الكاملة".

وينقل الكتاب -الذي نشره نادي كتاب أنقرة والجريدة الوطنية بعنوان "دعواي، ما فعلت شيئاً إلى من أجل رضا الله"- كفاح أربكان وأهدافه بكلماته التي دونها بيده.

وفي الكتاب كثير من الطرائف والحوادث اللافتة ومنها المشاكل التي واجهها أربكان في موضوع السيارات المحلية التي أولاها رئيس الوزراء الحالي رجب طيب أردوغان أهمية في السنوات الأخيرة، وكذلك موضوع إنشاء أول مصنع للمحركات المحلية في تركيا والأحداث التي جرت في الحوار مع صدام حسين في بغداد والمظاهرة التي خرجت من أجل نواب حزب الرفاه الذي دُعي إلى سفينة حربية أمريكية، وأيضاً تطرق الكتاب للمسألة القبرصية وغيرها من المسائل.


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قتل ثلاثة جنود غينيين من قوة حفظ السلام الدولية في مالي مساء أمس الخميس في كيدال (شمال شرق)، في هجوم تبناه الجمعة أبرز تحالف جهادي على صلة بتنظيم القاعدة في المنطقة.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف