أخبار العالم

أخبار العالم بوابة الأخبار


بحث
13:42, 03 مارس 2014 يوم الاثنين
منع عرض كتب الأخوان المسلمين في معرض الرياض الدولي للكتاب

منع عرض كتب الأخوان المسلمين في معرض الرياض الدولي للكتاب
رفضت السلطات السعودية مشاركة 350 دار نشر في معرض الرياض الدولي للكتاب لعدم مطابعة المعايير ولأنها تشكل خطراً على الأمن الفكري



منعت السلطات السعودية عرض كتب جماعة الاخوان المسلمين في معرض الرياض الدولي للكتاب الذي سيفتتح يوم الثلاثاء 4 مارس/ آذار 2014، تحت رعاية الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بمشاركة 900 دار نشر عربية وأجنبية من دولة 32 دولة.

ونقلت صحيفة الاقتصادية، أمس الأحد 2 مارس/ آذار 2014، عن رئيس جمعية الناشرين السعوديين أحمد الحمدان، تأكيده عدم السماح بوجود كتب جماعة الإخوان في معرض الرياض الدولي للكتاب، مشيراً إلى "عدم استغلال المعرض لتسريب أي كتب ممنوعة أو التي تشكل خطراً على الأمن الفكري".

وأضاف أيضاً أنه "لا يُسمح بتداول كتب منظرّي جماعة الإخوان المسلمين المحظورة وبقية الجماعات المتطرّفة، لذا فليطمئن القارئ السعودي بعدم وجود أي كتاب يخل بالأمن أو يحرّض على العنف أو نشر الأفكار المضللة".

بدوره، قال المستشار ووكيل وزارة الثقافة والإعلام المشرف على الإعلام الداخلي،عبد العزيز العقيل، إن "الوزارة لا تنظر بمعايير تجاه دولة معينة أو حزب معين أو أي تيار فكري"، مشيراً الى أن "ما يخالف الثوابت الدينية والسياسية للمملكة يعتبر ممنوعاً بغض النظر إن كانت مؤلفات أي دولة أو حزب".

ورأى العقيل أن "معرض الرياض الدولي للكتاب تميّز عن بقية المعارض في الدول العربية بهامش حرية أكبر جعلته يتبوأ هذه المكانة التي حصدها".

وكانت السلطات السعودية أعلنت السبت الماضي، أنها رفضت مشاركة حوالي 350 دار نشر من دول عربية وأجنبية، في معرض الرياض الدولي للكتاب 2014، الذي سيتم افتتاحه يوم الثلاثاء المقبل، لعدم مطابقة المعايير والشروط اللازمة عليها.


صحيفة الوسط البحرينية + ميدل إيست أون لاين


  • Google
  • digg
  • delicious
  • FriendFeed
  • facebook
  • طباعة
  • Mail Gönder


كتابة التعليق








متوسط ​​الحروف:






حصدت شبكة “الجزيرة” الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقعإخباري، مع خمس جوائز أخرى، وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلامالرقمي السنوي OMA، الذي أقيم مساء الخميس، في العاصمةالبريطانية لندن.
قتل ثلاثة جنود غينيين من قوة حفظ السلام الدولية في مالي مساء أمس الخميس في كيدال (شمال شرق)، في هجوم تبناه الجمعة أبرز تحالف جهادي على صلة بتنظيم القاعدة في المنطقة.
بدأ الاجتماع الذي دعت له روسيا صباح الجمعة، والذي ضم إلى الجانب الروسي معارضين سوريين. واستهل وزير الخارجية الروسي الاجتماع بكلمة افتتاحية. وأعلن خلال كلمته أن محادثات الأزمة السورية المقررة في جنيف